تتزايد شعبية منصة تيك توك يوم بعد يوم، ولكن قد يواجه العديد من المستخدمين تحديات عند الرغبة في تحقيق عدد مشاهدات مرتفع لمقاطع الفيديو الخاصة بهم؛ بسبب اتباع بعض الأخطاء التي تخفض من عدد المشاهدات دون وعي. لذا سنوضح لك سبب نزول مشاهدات تيك توك و كيف تكون مشهور في تيك توك؟ من خلال موقع دعم فولو. 

سبب نزول مشاهدات تيك توك

قد تتفاجئ بانخفاض شديد في مشاهدات التيك توك، مما يؤثر على جودة عملك، ويقلل المبيعات في حالة استخدامك إياه في التسويق للمنتجات والخدمات. لذا سنوضح أشهر الأسباب فيما يلي: 

تحديث خوارزمية جديد

أحد الأسباب الأساسية والأكثر شيوع لتوقف مفاجئ في عرض المقاطع يكمن في تحديث خوارزمية تيك توك، يقوم مطورو تيك توك بتعديل، وتحديث الخوارزمية باستمرار؛ لتتمكن من التعامل بسهولة مع مليار مستخدم بالإضافة إلى التمكن من استيعاب الفيديوهات التي يتم تحميلها على المنصة بشكل مستمر.

عدم متابعة الترند الحالي

تيك توك يُعلق كل شيء بإنشاء الترند ومتابعته، ولكن في بعض الأحيان ينشغل الناس بأمور أخرى ويتوقفون عن الاهتمام بها، تجاهلهم الترند يقلل من عدد المشاهدات حيث يتجه المشاهدون المخلصون للبحث عن محتوى أفضل. لذا من الأفضل استعمال الموسيقى الأكثر شعبية بين الناس، وكذلك التأثيرات الصوتية والضوئية كي تتمكن من جذب الجمهور باستمرار. 

حظر مؤقت

سبب نزول مشاهدات تيك توك هو الحظر المؤقت. إذا توقفت مقاطع الفيديو الخاصة بك فجأة عن الحصول على المشاهدات، فقد يكون لديك حظر مؤقت من تيك توك. إنه حظر يتم تنفيذه إذا انتهكت مبادئ توجيهات المجتمع في تيك توك. في معظم الحالات، يتم رفع الحظر المؤقت خلال 14 يوم، ولكن يمكن أن يطول مدة الحظر اعتمادًا على طبيعة المبدأ المنتهك.

المنافسة الشديدة

من بين مليار مستخدم على تيك توك، فلنفترض أن 50 مليون فقط يقومون بإنشاء الفيديوهات. على الرغم من ذلك، لا تزال تواجه منافسة شديدة، يتم تحميل الملايين من الفيديوهات على هذه المنصة يوميًا. من الصعب أن تصيب الهدف دائمًا وتحصل على جذب انتباه الجمهور.

المحتوى منسوخ أو جودة المحتوى السيئة

طبيعة وجودة المحتوى لها تأثير قوي في نفوس المتابعين على تيك توك، وعدم اتباع هذه القاعدة يمكن أن يؤثر سلبًا على عدد المشاهدات. إذا كنت تنسخ المحتوى أو لا تركز على إنتاج فيديوهات عالية الجودة، فلن يعجب المشاهدين وسيتركونك لصانع محتوى أفضل.

اقرأ أيضًا: كيفية رشق متابعين تيك توك حقيقيين بدون برامج 2023

كيف تكون مشهور في تيك توك؟

إذا كنت تتطلع إلى اكتشاف أسرار تحقيق الشهرة على تيك توك، والتأثير بشكل إيجابي على جمهور واسع. فأنت في المكان الصحيح، سنشرح لك الاستراتيجيات الفعالة التي يمكنك استخدامها لبناء متابعة قوية والتفاعل مع جمهورك بعد أن تقوم بإصلاح سبب نزول مشاهدات تيك توك، ومن أهمها ما يلي: 

نشر محتوى عالي الجودة بانتظام

نشر محتوى عالي الجودة بانتظام هو مفتاح النجاح على تيك توك، يلعب المحتوى الذي تقدمه دور حاسم في جذب المتابعين والاحتفاظ بهم. عندما تنشر فيديوهات بشكل يومي، يتيح لك ذلك بناء علاقة مع جمهورك وإبقائهم مهتمين بما تقدمه. مع العلم أن أفضل إجابة عن كيف تكون مشهور في تيك توك التركيز على الجودة أكثر من الكمية.

الاشتراك في خدمات دعم فولو

تعد من الأدوات القيمة التي يمكنك استخدامها لزيادة متابعين تيك توك وتعزيز شهرتك على تيك توك. تسمح هذه المنصة بشراء متابعين تيك توك بطريقة منظمة، مما يساهم في زيادة عدد متابعينك بسرعة، ويعالج سبب نزول مشاهدات تيك توك خلال فترة زمنية قصيرة.

ما يميز "دعم فولو" أنها تعمل على ضمان جودة المتابعين الذين تحصل عليهم، وهذا يعني أنك ستحصل على زيادة متابعين تيك توك حقيقيين ومهتمين بالمحتوى الذي تقدمه، تعتبر منصة "دعم فولو" خيار موثوق وفعال لأي شخص يسعى لتحقيق شهرة سريعة على تيك توك بطريقة أخلاقية ومستدامة. 

علاوة على ذلك، فإنها حريصة على تقديم الخدمات بأسعار تنافسية لتلائم كافة العملاء خاصة المبتدئين منهم. إذ يصل سعر الألف متابع حقيقي ومتفاعل إلى 0.25 دولار فقط، كما أنها توفر فريق دعم قوي لمساعدة العملاء بعد تلقي الخدمة، بالإضافة إلى تنفيذ الخدة خلال دقائق معدودة. 

قبول أنه لن يعجب الجميع

أن تصبح شخصية معروفة على تيك توك يتطلب قبول الحقيقة بأن ليس كل من يتابعك سيكون معجب بمحتواك. الناس لديهم تفضيلات وآراء متنوعة، وقد تواجه تعليقات سلبية أو انتقادات. إذا كانت ملاحظات الشخص مبنية على أساس منطقي وتهدف للإسهام في تحسين محتواك، فإن الاستماع والتعلم منها يمكن أن يكون مفيد، وفي حالة التعليقات السلبية التي لا هدف لها إلا الاساءة، يفضل تجاهلها.

ما هو المحتوى الأكثر مشاهدة على تيك توك؟

الآن دعنا ننتقل إلى أكثر محتوي مشاهدة على تيك توك:

  • الرقص: الحسابات المخصصة للرقص عادة ما تحتل مراتب الشهرة الأولى على تيك توك.

  • الكوميديا: هناك العديد من الحسابات على تيك توك مكرسة للكوميديا تثبت ذلك.

  • التمثيل الصامت: تعتمد هذه الفكرة ببساطة على تحريك شفاهك مع صوت.

  • الطبخ: من أكثر المحتويات المشهورة على تيك توك، فالناس تفضل متابعة أكثر من شيف من أكثر من دولة للتعرف على تقاليد الطهي الأخرى. وتطبيق بعض الوصفات الشهية واللذيذة. 

  • الفنون والحرف اليدوية: منها الرسم، والغناء، وصناعة السجاد والملابس، والإكسسورات. 

  • أهداف العلاقة: عرض مدى حبك العميق لشريك حياتك هو دائمًا الشائع في تيك توك. يوجد أيضًا متخصصين في مجال العلاقات حيث يقدمون نصائح لتحسين جودة الحياة، وتعزيز التفاهم بين الأحباب. 

  • الموضة: هناك تخصص كبير على تيك توك مهتم برؤية الإطلالات اليومية والحصول على نصائح في الموضة.

  • اللياقة البدنية: ما عليك سوى عرض الروتين، وإضافة بعض الصور قبل وبعد لجذب انتباه جمهورك.

شروط الربح من التيك توك 2023

لتحقيق الربح من تيك توك، يجب تلبية الشروط التالية:

  • الانتماء إلى الدول المسموح لها الربح من تيك توك.

  • أن يكون عمرك 18 سنة فأكثر.

  • الحصول على 10 آلاف متابع و100 ألف مشاهدة على الأقل.

  • تقديم محتوى أصلي، وملتزم بسياسات وقوانين تيك توك.

  • استخدام روابط التتبع، وأكواد الترويج للتسويق للمنتجات، أو الخدمات الأخرى.

  • بتحقيق هذه الشروط، يمكنك تحقيق الربح من تيك توك وتحقيق عائد مالي من محتواك.

كم يدفع تيك توك مقابل 1000 مشاهدة؟

تيك توك يعطي مكافآت مالية لصناع المحتوى عبر برنامج "صندوق صناع المحتوى"، الذي تم إطلاقه في العام 2020 لدعم وتحفيز إنتاج محتوى مميز على المنصة. الأموال التي يتم دفعها تعتمد على عدة عوامل مثل عدد المشاهدات، ومستوى التفاعل. بناءًا على تقارير من المستخدمين النشطين في برنامج صندوق صناع المحتوى. يمكن توقع الآتي:

  • الدخل المتوقع لكل 1000 مشاهدة: يتراوح بين 2 و4 سنت.

  • التفاعل والجودة: يجدر بالعلم أن جودة المحتوى ومستوى التفاعل لها تأثير كبير على الربح.

  • المتابعة الدورية: تحقق من أداء محتواك بانتظام وقم بتحسينه حسب الضرورة لزيادة فرص الربح.

  • الحد الأقصى للدخل بناء على المشاهدات: مع مليون مشاهدة، يمكن أن يتراوح الدخل بين 20 و40 دولار.

اقرأ أيضًا: كيف احصل على متابعين تيك توك متفاعلين عرب أو أجانب 2023

طريقة سحب المال من تيك توك

يمكنك تحويل الأموال إلى حسابك المصرفي. يرجى ملاحظة أن معالجة طلب السحب قد تستغرق فترة تصل إلى 15 يوم ليتم إيداع المبلغ في حسابك بـ باي بال. إليك الخطوات المفصلة للقيام بذلك:

  1. الانتقال إلى ملفك الشخصي: قم بفتح تطبيق تيك توك وانتقل إلى ملفك الشخصي.

  2. فتح القائمة: في الزاوية العليا اليمنى من الشاشة، انقر على أيقونة القائمة (النقاط الثلاث)، ومن ثم اختر "الرصيد".

  3. عرض الرصيد: ستعرض شاشة تحتوي على معلومات الرصيد الخاص بك وخيار "الهدايا المباشرة".

  4. بدء عملية السحب: انقر على خيار "السحب" الموجود في الجزء السفلي من الشاشة، ووافق على الشروط والأحكام.

  5. تسجيل الدخول إلى باي بال وإدخال المبلغ: ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى باي بال وتحديد المبلغ الذي ترغب في سحبه.

في الختام، إن تيك توك منصة رائعة لتحقيق الربح والشهرة، لكن يجب عليك أن تتجنب الوقوع في أحد الأسباب التي تؤدي إلى انخفاض عدد المشاهدات لديك. علاوة على ذلك تحقق من أنك لا تخالف شروط الربح حتى تتمكن من سحب الأرباح فيما بعد من المنصة.