هل تبحث عن كيفية تنمية قناتك على YouTube واكتساب المشتركين بسرعة؟ لنطلعك على التكتيكات الدقيقة التي استخدمها اليوتيوبرز لتعزيز متابعيهم على YouTube إلى ما يقرب من 200 ألف مشترك. بدءًا من إنشاء صور مصغرة جذابة على YouTube لكتابة عناوين فيديو لا تقاوم. سنعرض لك جميع الطرق المخفية التي يمكنك من خلالها تسريع نموك على المنصة.

لزيادة متابعيك على YouTube، ستحتاج إلى مشاهدات، وللحصول على مشاهدات، ستحتاج إلى حركة مرور. وكل ما سنقدمهُ لك أدناه يركز على جذب المزيد من الأشخاص لمشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك، وزيارة ملفك الشخصي، والتفاعل مع المحتوى الخاص بك.

استراتيجيات لتنمية قناتك على YouTube في عام 2024

نحن نعلم أنك ربما جربت الكثير من النصائح والخطوات، ولكن ليس بالضرورة أن تكون جميعها ناجعة، وفيما يلي جمعنا لك مكونات الوصفة السحرية التي يمكن وصفها بأنها أساسيات تطوير القناة: كيف تزيد متابعيك على YouTube:

مواقع زيادة المتابعين على اليوتيوب 

لا تستغرب، حان الوقت لنفض غبار الشائعات الكثيرة حول هذا النوع من الخدمات، حتى كبار المشاهير يلجؤون إليها فلم لا تستخدمها أنت؟

لكن مع ذلك، عليك أن تنتبه تمامًا إلى اختيار المتاجر الموثوقة بعناية حتى لا ينتهي بك المطاف في قائمة حظر اليوتيوب نتيجة للمتابعين الوهميين.

Vip-d3-m و D3mfollow هما متجران يقدمان متابعين حقيقيين. ليس ذلك فحسب، بل من خلال هذين المتجرين يمكنك تخصيص المتابعين وفقًا للبلدان التي يستهدفها محتوى قناتك!.

إقرأ أيضاً: 4 أفضل مواقع شراء متابعين يوتيوب بشكل آمن وحقيقي

استهداف الكلمات المفتاحية المناسبة

YouTube مثل Google، أي أننا يمكننا اعتباره محرك بحث، وهو واحد من أكثر محركات البحث شعبية في العالم. وعلى هذا المحرك هنالك أكثر من 500 ساعة من الفيديو كل دقيقة!  تخيل حجم المنافسة!

ما لم يكن لديك بالفعل متابعون مخلصون على منصات أخرى ک Twitter مثلًا، فلن يجد أحد محتواك إلا إذا لجأت إلى تحسينه للبحث.

في الوضع المثالي، تريد استهداف الكلمات المفتاحية وعناوين الفيديوهات والوصف التي تحصل على كمية كبيرة من عمليات البحث الشهرية ولكن لديها القليل من المنافسة. ويبدو ذلك سهلًا في الحديث عنه، ولكنه صعب في التنفيذ بكل صراحة..

استخدم أداة بحث عن الكلمات المفتاحية للعثور على كلمات مفتاحية ذات حجم بحث واعد. بعد ذلك، استخدم أداة مثل TubeBuddy لتقييم التنافس على هذه الكلمات. 

بناء هوية القناة 

بمجرد معرفة الكلمات المفتاحية التي تريد استهدافها، يكون الوقت قد حان لتحسين ملفك الشخصي. وهذا يتضمن استكمال حقول البيانات الخاصة بك وتضمين الكلمات المفتاحية في الأماكن الصحيحة.

على سبيل المثال، قد ترغب في إضافة كلمة مفتاحية مهمة إلى اسم قناة YouTube الخاصة بك. إذا كنت ستنشئ قناة YouTube حول نصائح تحسين محركات البحث (SEO)، فإن امتلاك قناة باسم "Dr.SEO" بدلاً من "قناة أمجد" سيمنحك زيادة كبيرة في نتائج البحث.

بعد ذلك، عليك أن تبدأ في إكمال قسم النبذة. أضف أي كلمات مفتاحية ذات صلة، خاصة في الأحرف الأولى البالغ عددها 48 حرفًا (حيث سيتم عرضها في نتائج بحث YouTube). تعد واجهة القناة أو الصفحة الرئيسية فيها مكانًا جيدًا لإخبار الزائرين الجدد تمامًا بما تدور حوله. لا تتوقع منهم تصفح جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك لمعرفة ما تقدمه، ولكن أخبرهم بالضبط عما يمكنهم العثور عليه على قناتك.

إقرأ أيضاً: كيف تشتري متابعين يوتيوب youTube

إنشاء صور مصغرة مميزة على YouTube

من المحتمل أن تكون الصورة المصغرة للفيديو هي العنصر الأكثر تأثيرًا على النقر على YouTube في قناتك بأكملها. إنها أول شيء يراه الزائرون عندما تظهر مقاطع الفيديو الخاصة بك على صفحتهم الرئيسية أو نتائج البحث. نحن لا ننكر أن القناة والعنوان مهمان أيضًا، ولكن سيشاهد كل مستخدم صورتك المصغرة أولاً.

إذا كان هذا هو العنصر الأكثر أهمية، فيجب عليك على الأرجح قضاء مقدار لا بأس به من الوقت في تحسينه. لا تكتف فقط باختيار لقطة شاشة محملة مسبقًا من الفيديو الخاص بك. بدلاً من ذلك، اقض وقتًا باستخدام Canva أو Photoshop لإنشاء صور مصغرة مخصصة فريدة لكل مقطع فيديو.

عناوين مقاطع الفيديو الاحترافية

بمجرد جذب المشاهدين باستخدام صورتك المصغرة، يأتي دور الحصول على نقرة المشاهدة من خلال عنوانك. يجب أن يكون هذا العنوان جذابًا ويقدم قيمة بحث. وكلما زاد عدد الأشخاص الذين ينقرون على الفيديو الخاص بك، زاد عدد مرات عرض YouTube له على الصفحات الرئيسية ونتائج البحث ومقاطع الفيديو ذات الصلة.

أجب على سؤال المشاهد المحتمل: "ما الفائدة بالنسبة لي؟ هل سيتمتعون بالترفيه أو يتعلمون مهارة جديدة أو يطلعون على آخر الأخبار؟ يجب أن يخبرهم عنوانك سبب مشاهدة الفيديو الخاص بك بدلاً من العشرات (أو المئات) من الخيارات الأخرى الموجودة أمامهم مباشرة.

هل الفيديو الخاص بك هو الأكثر شمولاً؟ هل يمكنه تعليم المشاهدين أسرع؟ هل هو الأكثر تحديثًا؟ هذه هي الأسئلة التي ستتدفق في أذهان المشاهدين في الأجزاء من الثانية بين مشاهدة صور الفيديو المصغرة وعناوينها والنقر على أحدها في النهاية.

ناحية أخرى عليك التفكير بها عند اختيار عناوينك، حيث عليك تضمين الكلمات المفتاحية ذات الصلة في عنوانك حتى يعرف YouTube ما يدور حوله الفيديو وأين يجب وضعه في نتائج البحث.

والخلاصة أنه عليك أن تبحث عن المزيج الدقيق بين الذكاء وإضافة الكلمات المفتاحية وتقديم القيمة.

إقرأ أيضاً: زيادة متابعين يوتيوب 2024

اختيار أوقات النشر الأفضل

لا يوجد وقت مفضل بعينه للنشر لجميع مقاطع الفيديو والجمهور. YouTube عبارة عن منصة عالمية، وما هو أفضل لمحتوى التكنولوجيا الخاص بك قد يكون مختلفًا تمامًا عن عالم الألعاب. ولذلك فنحن نوصي بالتجربة مع أوقات مختلفة والتحقق من تحليلات YouTube الخاصة بك لقياس التفاعل.

ومع ذلك، إذا كنت بحاجة إلى نقطة انطلاق للعثور على أفضل وقت للنشر على YouTube يمكننا منحك هذه المعلومة القيمة..

حيث تشير بيانات إلى أن يومي الخميس والجمعة هما أفضل الأيام. كما أن الساعة 3 مساءً تحظى بأكبر قدر من المشاركة. 

انشاء قوائم التشغيل

تتجاهل معظم قنوات YouTube قوة قوائم التشغيل. حتى بعض أفضل القنوات لم تأخذ الوقت الكافي لتنظيم مقاطع الفيديو الخاصة بها وتحسين تجربة الزائرين.

ومع ذلك، فإن قوائم التشغيل هي طريقة ممتازة لإبقاء المشتركين لديك متفاعلين، والعثور على مقاطع فيديو مشابهة، والاستمرار في المشاهدة.

حوّل المشاهدين إلى مشتركين

يشاهد المشاهدون محتواك ويغادرون، بينما يستمر المشتركون في العودة. افعل كل ما بوسعك للتأكد من أن المشاهد لمرة واحدة يشترك في قناتك قبل مغادرة الصفحة وعدم إعادة زيارة قناتك. 

في بعض الأحيان، لن تتمكن من الحصول على مشترك من المشاهد في المرة الأولى التي يتفاعل فيها مع محتواك، وفي كثير من الأحيان، سيحتاجون إلى التفاعل مع بعض مقاطع الفيديو المختلفة قبل أن يشعروا بالثقة في إضافتك إلى قائمة قنواتهم المفضلة.

لا تتوقع أن يشترك المشاهدون من تلقاء أنفسهم. اطلب منهم وذكّرهم بذلك. من خلال إضافة عبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTA) في بداية ووسط ونهاية مقاطع الفيديو الخاصة بك تطلب من المشاهدين الاشتراك. ضع CTA في الوصف الخاص بك أيضًا. 

هل تملكّتك الحماسة للبدء في العمل على أساسيات تطوير القناة، لزيادة متابعيك على YouTube بعد كل هذه النصائح؟ ابدأ فورًا بتطبيق واحدة من تلك الأساسيات حتى لا تقع ضحية التسويف.