مع شعبية يوتيوب الشهيرة، من الصعب على المسوقين تجاهل التسويق عبر هذه المنصة، ولكن كما نعرف، فإن الشعبية الكبيرة تأتي معها المنافسة العالية، حيث إن مكتبة يوتيوب Youtube مليئة بمحتوى فيديو لا نهاية له، فكيف يمكن التفوق على ذلك، خاصة وأن المستخدمين يشاهدون مليار ساعة من اليوتيوب بشكل يومي! أي ما يعادل 8.4 دقيقة لكل إنسان يومياً! فما هي أهم ديناميكيات المتابعين على Youtube: إرشادات الخبراء؟ وكيف يمكن إنشاء محتوى فيديو جذاب لأكبر شريحة ممكنة من المتابعين؟ في هذه المقالة، سوف نساعدك لبدء رحلتك نحو تحقيق الملايين من منصة يوتيوب.

ديناميكيات المتابعين على Youtube: إرشادات الخبراء

من المؤكد أن تحقيق النجاح على يوتيوب ليس أمراً سهلاً في ظل المنافسة الكبيرة التي نشاهدها اليوم، لكنه ليس مستحيلاً أيضاً! خاصة مع وجود المثابرة والإصرار والرغبة في التعرف على إرشادات الخبراء وأسرار المؤثرين الكبار، ستتمكن من زيادة المتابعين وتحقيق وجود قوي على منصة يوتيوب Youtube. مع ذلك، يجب الانتباه إلى أن يكون هدفك هو بناء قاعدة جماهيرية مخلصة وليس فقط الانتباه إلى زيادة عدد المتابعين بشكل عشوائي.

إقرأ أيضاً: طرق زيادة متابعين يوتيوب 2024

على الرغم من عدم وجود رقم رسمي من اليوتيوب، إلا أن هناك أكثر من 113 مليون قناة نشطة على هذه المنصة، لذا من المؤكد أنك ترغب في العثور على حيلة للوصول إلى المستخدمين، ومن ثم إنشاء محتوى عالي الجودة ويجذب هؤلاء المستخدمين للاشتراك في قناتك. من المؤكد أن هذا الأمر ليس سهلاً، ولكن هناك العديد من الحيل والتقنيات والاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها من أجل زيادة فرصك في النمو على Youtube، وسنشارك معك أشهر وأهم الاستراتيجيات الناجحة وفقاً للخبراء والتي ستساعدك على الوصول إلى شريحة أكبر من الجمهور وتحويلهم إلى متابعين متفاعلين على القناة الخاصة بك:

القيام بتحسين قناتك

حتى تكون في المقدمة وتحظى بعدد أكبر من المشاهدات على يوتيوب، فمن المهم البدء من الأساسيات، أي من الأفضل ألا توفر أي مجهود عندما يتعلق الأمر بتخصيص قناتك على يوتيوب، خاصة وأن هناك الكثير من المجالات التي ستحتاج إلى الاهتمام بها عندما يتعلق الأمر بإعداد قناتك لتتمكن من تحقيق النجاح. إذ إن معظم المستخدمين عندما ينقرون على صفحة قناتك سينجذبون إليها أكثر إن كانت منسقة بشكل جيد، مثل الاهتمام بصورة ملفك الشخصي وصورة الغلاف والعلامة المائية للفيديو، وذكر القليل من المعلومات عنك وما المواضيع التي تدور قناتك حولها وعبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTA).

تحسين SEO الخاص باليوتيوب

يمكنك التفكير في Youtube على أنه محرك بحث ضخم لمقاطع الفيديو، وهو يشبه منصته الأم Google إلى حد كبير، بالتالي حتى تتمكن من أن يتصدر مقطع الفيديو الخاص بك أعلى تصنيفات البحث في يوتيوب، فأنت بحاجة إلى منح يوتيوب أكبر قدر ممكن من المعلومات المفيدة والتي تتلخص في استخدام الكلمات الرئيسية لتحسين محرك البحث في مجموعة من المجالات أهمها:

  • وصف القناة.

  • عنوان مقطع الفيديو.

  • وصف الفيديو.

  • اسم ملف الفيديو الخاص بك

إنشاء صور مصغرة جذابة

من المؤكد أن المحتوى الخاص بك هو العنصر الأكثر قيمة وإبهاراً للمشاهد على الإطلاق، مع ذلك لا يمكن إلغاء أهمية جاذبية الصورة المصغرة، الأمر الذي دفع العديد من المؤثرين على يوتيوب إلى تصميم الصورة المصغرة قبل البدء في إنشاء الفيديو حتى.

إقرا أيضاً: طريقة زيادة متابعين يوتيوب 2024

الانتقال مباشرة إلى المحتوى

ولّت أيام المقدمات والتعريف عن نفسك في بداية الفيديو، حيث في الوقت الحالي، إن قمت بهذا الأمر سوف تفقد اهتمام الجمهور بشكل فوري، خاصة مع الشعبية المتزايدة لمقاطع الفيديو القصيرة مثل Tik Tok، اعتاد المشاهدون على الحصول على المحتوى فوراً. وعلى الرغم من أن يوتيوب اشتهر بتقديم مقاطع فيديو طويلة، إلا أن ذلك لا يعني تطويل المقطع من خلال المقدمات والكلام الذي لا يتعلق بالمحتوى الأساسي. خاصة وأن وقت المشاهدة يعتبر مقياساً بالغ الأهمية عندما يتعلق الأمر بخوارزمية يوتيوب، وإذا ترك المشاهد الفيديو الخاص بك خلال ثوان قليلة، فإنه يرسل رسالة قوية إلى الخوارزمية مفادها أن المحتوى الذي قدمته لا يستحق المشاهدة.

الإبداع في التعديلات

بغض النظر عن روعة المحتوى الخاص بك، لكن لا أحد يرغب في مشاهدة شخص يتحدث عشر دقائق أو أكثر، لذا يجب إطلاق العنان لإبداعك من أجل إبقاء المشاهد منجذباً إلى محتواك خاصة في مقاطع الفيديو الطويلة. حيث يمكنك القيام بمجموعة من الإجراءات غير المتوقعة والتي تصدم الجمهور وتبقيه منجذباً للمحتوى.

تجربة السلسلة

يمكنك القيام بإجراء بسيط لتمنح المشاهد سبباً للاستمرار في العودة إلى قناتك، حيث بدلاً من تحميل كل ما تحتاجه من المعلومات أو المحتوى في مقطع فيديو واحد طويل، لما لا تجرب تقسيم المحتوى إلى أجزاء أقصر وتحويلها إلى سلسلة، خاصة إن وجدت شيئاً يحبه جمهورك ويرغب في متابعة المزيد منه.

الاعتماد على مقاطع Shorts

في الوقت الحالي، يبلغ عدد مشاهدات Shorts حوالي 70 مليار مشاهدة بشكل يومي، مما جعل العديد من منشئي المحتوى على يوتيوب إلى الاتجاه إلى هذا النوع من المحتوى. خاصة وأن يوتيوب بهذه الميزة تنافس Tik Tok وأيضاً Instagram Reels. ويعتبر هذا الأمر طريقة رائعة لتحقيق الدخل عن طريق برنامج شركاء Youtube، ومن الممكن أيضاً أن تكون Shorts طريقة رائعة للمشاهدين الجدد لاكتشاف المحتوى الخاص بك.

إقرا أيضاً: أفضل مواقع زيادة متابعين يوتيوب 2024

التفاعل مع المشتركين

أصبح الآن التفاعل بشكل هادف مع جمهورك بمثابة نصيحة استثنائية من الخبراء لضمان النجاح على يوتيوب، لذا من المهم البحث عن طريقة مميزة للحفاظ على عودة المشاهدين إلى المحتوى الخاص بك ودعمه، حيث يشجع Youtube صانعي المحتوى على القيام بذلك خاصة إن كانوا يتطلعون إلى النمو. الطريقة الأفضل لذلك هي من خلال الرد على أكبر عدد ممكن من التعليقات ومن ثم إدراجها في مقطع الفيديو الخاص بك، أو طرح بعض الأسئلة ومن ثم أخذ لقطة شاشة والإجابة على أسئلة الجمهور من أجل إظهار تقديرك للمشتركين.

إنشاء حملات إعلانية لزيادة انتشار القناة

إن هذه المرحلة لا تقل أهمية عن المراحل السابقة، خاصة وأن قناة اليوتيوب التي تمتلك عدد متابعين أكثر ستجذبك إليها بشكل أكبر بغض النظر عن محتوى القناة واسمها وهويتها البصرية. لهذا يمكنك الاستفادة من التالي في زيادة متابعين يوتيوب:

متجر دعم مميز vip-d3m

إن هذا المتجر من أفضل المواقع لزيادة المتابعين على يوتيوب Youtube، حيث يوفر كافة خدمات منصات التواصل الاجتماعي بكافة أنواعها ويجمع بين الجودة العالية والأسعار المنافسة، إلى جانب السرعة في تنفيذ الطلبات. كما أن أكثر ما يميز هذا الموقع في الحقيقة، هو وجود فريق دعم عملاء متعاون ومميز. عند استخدامك لهذا الموقع لزيادة متابعين يوتيوب، فإن كل معاملاتك وطلباتك ستجري بشكل آمن، حيث إن كافة طرق الدفع في هذا الموقع آمنة تماماً ومشفرة بشكل كلي.

إقرا أيضاً: أفضل 5 مواقع زيادة متابعين يوتيوب

موقع دعم فولو D3mfollow

إن هذا الموقع يعتبر واحداً من أفضل المواقع لزيادة متابعين يوتيوب، ويعتبر أيضاً الخطوة الأولى لأي صانع محتوى يريد الحصول على متابعين حقيقيين ويحقق الانتشار والشهرة عن طريق الويتيوب. على مدى وقت طويل، أثبت الموقع جدارته في أن يكون واحداً من أبرز مقدمي خدمات التسويق الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي بكافة أنواعها. حيث من خلال هذا الموقع يمكن للعميل الحصول على متابعين حقيقيين إلى جانب الحصول على مشاهدات وتفاعلات وغيرها من الخدمات الأخرى.