مما لا شك فيه أنّ الكثير من الأشخاص يَبحثون بشكلٍ دائم من أجل الحصول على باك لينك قوي للمواقع الخاصة بهم، إذ إنّ خوارزميات محرك البحث جوجل Google تُعتبر الموقع موثوقاً ويستحق تصدر نتائج البحث إذ وجدت عدداً من المواقع المرتبطة بموقعك عن طريق رابط خلفي أو باك لينك Back Link والتي تكون بمثابة توصية تأتي من مواقع شهيرة ثانية. من خلال رابط يؤدي بشكلٍ مُباشر إلى الموقع الخاص بك عند النقر عليه. كما تُعتبر الروابط الخلفية أو الباك لينك من المعايير الهامة للغاية في قياس وتحديد جودة الموقع والصفحات الموجودة داخل الموقع، إلا أنّها ليست إلزامية. على الرغم من هذا الأمر وبعد أن ظهرت Google Penguin أصبحت جوجل في الوقت الحالي تركّز على جودة الباك لينك أو الروابط الخلفية وليس فقط على عددها، مع ذلك من الممكن أن يكون الحصول على باك لينك للموقع الإلكتروني الخاصة بك صعباً أو حتى مكلفاً في بعض الأحيان. لكن ما هو الباك لينك وكيف يستخدم وما الفائدة منهُ؟ وما أهم مواقع شراء باك لينك ؟.

ما هو الباك لينك Backlink؟

إذا أردنا التعريف بمصطلح الباك لينك بشكلٍ دقيق يمكن أن نقول أنّهُ عبارة عن رابط خلفي يشير إلى الموقع الخاص بك من مواقع أخرى وذلك عن طريق استخدام كلمة أو أكثر. الأمر الذي يُتيح لزوار تلك المواقع بالانتقال إلى موقعك من خلال النقر على تلك الكلمة أو الجملة القصيرة. إذ يُعتبر هذا النوع من الإجراءات واحداً من الإجراءات الجيدة من أجل تحسين محركات البحث الخارجية. نظراً لكونهُ يُساهم بشكلٍ كبير في جلب زيارات للموقع الخاص بك من مصادر خارجية والتي يعتبرها جوجل Google إشارات تشير على أهمية محتوى الصفحة في موقعك.

أما فيما يخص مجال الويب والمواقع الإلكترونية، فإنّ عمل الباك لينك أو الروابط الخلفية يكون عبارة عن عدد من الوصلات والروابط التي تقوم بوصل المواقع المتنوعة الأخرى بالمواقع الإلكتروني الخاص بك وتُساعد أيضاً في نقل جزء من قوة تلك المواقع إلى موقعك دون أن ينقص من قوتها أي شيء. ولكن بشرط واحد أن يكون محتوى الموقع الخاص بك جيداً كذلك، حيث كلما زاد عدد الباك لينك أو الروابط الخلفية زادت ثقة محركات البحث بموقعك. وإنّ هذا الأمر بالتحديد يزيد من تصنيف الصفحات للموقع الإلكتروني الخاص بك، إلى جانب أنّهُ يُزيد كذلك من فرص ظهورهُ في نتائج محركات البحث الأولى، الأمر الذي يزيد في النهاية من عدد زوار الموقع وبالتالي تحقيق الهدف الأساسي من استخدام الباك لينك.

إقرا أيضاً: أفضل موقع شراء زيارات حقيقية عربي بديل أدسنس 

الشروط التي يجب أن يحققها الباك لينك

حتى تتمكن من الحصول على باك لينك جيد للموقع الخاص بك، يجب أن يكون هذا الرابط الخلفي مُتمتعاً بمجموعة من الشروط. أهمها كما يلي:

  • من المهم للغاية الانتباه إلى أن تكون الروابط الخلفية أو الباك لينك موجودة ضمن جسم المقال المذكور وليس في التعليقات، حيث يجب أن يكون الرابط ضمن الموضوع الأساسي.

  • يجب أن يتمتع الرابط الخلفي بموثوقية ومصداقية كبيرة، حيث يجب أن يكون من مصدر يمتلك محتوى جيد وأن تكون أيضاً مفيدة للمحتوى كذلك.

  • إن الروابط الخلفية Backlinks المفيدة والجيدة لك من المهم أن تكون من نوع دوفولو dofollow أي أن تكون قابلة للوصول إلى موقعك بكل سهولة وتتبعهُ.

  • من المهم كذلك أن تكون الروابط الخلفية من مصادر متنوعة وليست من موقع واحد فقط.

  • يتوجب عليك أن تحصل على روابط خلفية تمتلك نفس اهتمام وتخصص موقعك الإلكتروني، أو حتى أن تكون من مواقع عامة تحتوي على تخصصات متعددة. لكن الأهم من ذلك هو ألا تكون الروابط الخلفية من موقع ذي تخصص يختلف بشكل كلي عن تخصص موقعك.

مواقع شراء باك لينك

إليك أفضل مواقع شراء باك لينك حيث تتيح هذهِ المواقع الحصول على روابط خلفية أو باك لينك عالي الجودة من أجل دعم موقعك وتحسين ترتيبك في محركات البحث.

إقرأ أيضاً: أفضل طريقة زيادة مشاهدات تويتش Twitch 

موقع دعم فولو من أهم مواقع شراء باك لينك

إنّ هذا الموقع يوفّر باك لينك Backlink كلياً شاملاً للموقع المستهدفة التي تريدها إلى جانب مجموعة من الروابط الخلفية لموقعك الإلكتروني على الويب، يقدم الموقع خدمات دعم فولو بأفضل طريقة للعملاء من مختلف دول العالم لاسيما الدول العربية والخليجية على وجه الخصوص، يعتبر أفضل موقع شراء باك لينك حقيقي لا يؤثّر سلباً على موقعك. كما يتميز هذا الموقع بسهولة الاستخدام، حيث كل ما عليهِ فعلهُ هو إدخال رابط الموقع الخاص بك أو صفحتك المستهدفة مع كلمة مفتاحية مستهدفة أيضاً من أجل الحصول على كافة النتائج التي ذكرناها، كما يمنحك الموقع مجموعة من الروابط الخلفية من أكثر من 8.000.000 موقع ذي جودة عالية، الأمر الذي يساعدك على تحسين ترتيبك في جوجل بشكل كبير. سارع في طلب الخدمة من خدمات دعم فولو مباشرة الآن.

موقع فايفر Fiverr أهم مواقع شراء باك لينك

يُعتبر موقع فايفر Fiverr واحداً من أشهر وأضخم المواقع الخاصة بالخدمات المصغرة، حيث يمكنك من خلال الموقع الحصول على خدمات تبدأ من 5$، لهذا يعتبر هذا المكان مثالياً لكل من يبحث عن مواقع شراء باك لينك وبسعر مناسب، حيث يستخدم الكثير من البائعين في موقع فايفر مجموعة من أدوات بناء الباك لينك التلقائي. وهناك العديد من المستقلين الذين من الممكن أن تستفيد من خبراتهم وشراء خدماتهم عند بحثك عن أفضل مواقع شراء باك لينك. ويجب في البداية أن تدرس حساب كل شخص وتدرس تقييمات العملاء حتى تتمكن من اختيار الشخص المناسب لشراء الرابط الخلفي منهُ حتى لا تقع في فخ شراء روابط خلفية سامة أو ضارة لموقعك الإلكتروني.

موقع Upwork من أشهر مواقع شراء باك لينك

يعتبر موقع أب وورك Upwork واحداً من أكبر منصات التوظيف والعمل الحر والتوظيف الجماعي، كما يشمل الموقع أكثر من 17 مليون شركة و5 ملايين مستخدم يستخدمون هذا الموقع. ومع تنوع الخدمات الكبير الموجود في موقع Upwork يجب أن تكون دقيقاً للغاية في اختيار الشخص المناسب الذي ستشتري منه باك لينك بأفضل سعر ممكن نظراً لكونه لا يعتبر من المواقع المتخصصة في هذا المجال. 

موقع Backlinks.com أفضل مواقع شراء باك لينك

يعتبر هذا الموقع واحداً من أفضل مواقع شراء باك لينك نظراً لكونها نظام أساسي يقوم على السحابة ويتخصص في بناء الباك لينك وإدارتها، حيث تعمل خدمات الموقع والبرامج الخاصة بهِ على تسهيل شراء الروابط الخلفية وبيعها إلى جانب إدارة الحملات الخاصة بك وتحسين الملف الشخصي لرابط موقعك الإلكتروني على الويب. ومنذ 10 سنوات وحتى الآن ما زال الموقع يقدم حزمة كبيرة من الروابط الخلفية ذات الجودة العالية والتي تختلف أسعارها نظراً لاختلاف تأثيرها على الموقع. كما يُقدّر عدد الروابط الخلفية التي يديرها الموقع تقريباً بحوالي 2 مليار رابط خلفي يتم توزيعها على آلاف الشبكات.

موقع The Hoth من أفضل مواقع شراء باك لينك

يعتبر هذا الموقع واحداً من أفضل مواقع شراء باك لينك ويعود السبب في ذلك إلى أنه يعمل على تقديم روابط سياقية، بالتالي يمنح الموقع الخاص بك القوة التي يحتاجها من أجل أخذ ترتيب جديد في محركات البحث.