في الآونة الأخيرة، أصبح الانستقرام من أقوى منصات التواصل الاجتماعي. إذ استعملته الشركات كأداة تسويقية، كما استعمله صناع المحتوى كمصدر لزيادة الدخل. فهو لا يتطلب الكثير من الخبرات والمهارات، كل ما عليك فعله هو تنفيذ أحد طرق الربح من الانستقرام، والتي سنوضحها لك بالتفصيل من خلال موقع دعم فولو.

طرق الربح من الانستقرام

الانستقرام قد تمكن من حل المعادلة الصعبة ألا وهي الربح دون بذل مجهود كبير. يمكنك من خلاله تحقيق الأرباح الطائلة سواء كنت صانع محتوى أو لديك علامة تجارية، فكل ما عليك فعله هو تطبيق أحد طرق الربح من الانستقرام الآتية:

التعاون مع العلامات التجارية

 تعتبر هذه الطريقة من أفضل طرق الربح من الانستقرام. إذ إنها تضمن لك تحقيق الأرباح خلال فترة زمنية قصيرة. لكن يجب عليك أن تختار علامة تجارية لها علاقة وثيقة بالمحتوى الذي تقدمه عبر انستقرام حتى لا يعتبرك المتابعين غير صادق. من الممكن أن تطلب منك العلامات التجارية نشر بوست يخص المنتج على صفحتك. مع العلم أنه يجب عليك الالتزام بالوضوح والشفافية عند جعل المنشور برعاية شركة معينة بالإضافة إلى اتباع كافة سياسات انستقرام كي لا يتم إزالة الشراكة.

تفعيل شارات البث المباشر

يمكنك كسب المال عبر الانستقرام بمجرد إجراء بث مباشر، وتفعيل شارات البث المباشر Instagram’s Live Badges. لكن يجب عليك الإشارة إلى المشاهدين بأنك قمت بتفعيل شارات البث المباشر، وأنه يمكن شراء الشارات على سبيل المساعدة لعدم وقف محتوى الصفحة. مع العلم أن سعر الشارة الواحدة يتأرجح ما بين 0.99 دولار إلى 4.99 دولار.

بيع المنتجات

إن كان لديك علامة تجارية سواء كانت كبيرة أو صغيرة، فيمكنك اتخاذ الانستقرام كأداة تسويقية لها. تلك من أفضل طرق الربح من الانستقرام. إذ إنها ستساعدك على زيادة المبيعات وتوليد الإيرادات، ومع الوقت سترى أنك حصلت على إعلانات مجانية خاصة عندما يبدأ المتابعين في الإشارة إلى جودة منتجاتك.

التواصل مع منصة دعم فولو

إن كنت ترغب في تحقيق الأرباح الطائلة، فإنك بحاجة إلى زيادة متابعين انستقرام بشكل حقيقي كي لا يتم حظر حسابك. هنا يأتي دور منصة دعم فولو. أرخص سيرفر تزويد متابعين في الوطن العربي. إذ إنها تتيح شراء 1000 متابع مقابل 0.25 دولار فقط، كما توفر الكثير من الباقات منخفضة التكلفة التي تناسب كافة العملاء. ما يميز المنصة أنها تقدم الخدمة سريعًا، وتوفر فريق دعم لمساعدة العملاء على مدار الساعة، كما أن طريقة طلب الخدمة سهلة للغاية. كل ما عليك فعله هو زيادة المنصة من هُنـــــــــــا.

اربط مدونتك أو موقعك به

في حالة امتلاكك قناة على اليوتيوب أو موقع ويب أو مدونة، سيكون الانستقرام أداة رائعة لتوجيه المتابعين إلى هذه المنصات. فقط ضع الرابط الخاص بالمنصة مع كل منشور تنشره عبر الانستقرام، وبعد فترة زمنية قصيرة ستلاحظ زيادة متابعين المنصة، والبدء في جني الأرباح من وراء ذلك.

تقديم دروس مدفوعة

هناك العديد من المؤثرين الذين اتبعوا هذه الطريقة، وتمكنوا من تحقيق مكاسب طائلة. كل ما عليك فعله هو تقديم دروس في المجال الذي تمتلك خبرة كبيرة به. فقط انشر بعض مقاطع الفيديو القصيرة المجانية، مع الإشارة إلى أن هناك تدريب كامل مقابل مبلغ من المال.

اقرأ أيضًا: كيفية زيادة عدد المتابعين على إنستقرام باستخدام الهاشتاجات

شروط الربح من الانستقرام

لا يمكن تطبيق أيٍ من طرق الربح من الانستقرام إلا بعد الالتزام ببعض الشروط، ومن أهمها ما يلي:

  • أن يكون لديك عدد كبير من المتابعين على الانستقرام شريطة أن يكونوا حقيقيين.

  • التحقق من أن حسابك لا يخالف أي من قوانين منصة فيسبوك؛ لأن هناك شراكة بين الفيسبوك والانستقرام.

  • ينبغي أن يكون حسابك تفاعليًا، فلا جدوى لامتلاك آلاف المتابعين دون استقبال أي تفاعل حقيقي منهم.

  • يجب العمل بشكل مستمر على الصفحة وعدم التوقف عن النشر لفترة طويلة؛ لأن خوارزميات الانستقرام مع مرور الوقت ستجعل من الصعب وصول المتابعين إليك.

  • عدم انتهاك حقوق الملكية عند نشر الصور والفيديوهات على الانستقرام بالإضافة إلى الامتناع عن نشر المحتوى العنيف حتى لا يتم حظر الحساب.

كم عدد المتابعين للربح من الانستقرام

في الحقيقة أن نجاح طرق الربح من الانستقرام لا يتوقف على عدد المتابعين فقط، بل أنه يتأثر بالعديد من العوامل، ومنها:

  • ما المحتوى الذي تقدمه، وما مدى نجاح ربطه بالعلامات التجارية للإعلان عنها في المستقبل، والبدء في جني الأرباح.

  • مدى التفاعل الذي تستقبله من المتابعين الموجودين لديك في الحساب؛ لأن امتلاك عدد كبير من المتابعين دون تفاعل لا يساعد على تحقيق الأرباح.

لذا من الضروري امتلاك متابعين حقيقيين على الانستقرام، وإن كنت لا تعلم من أين تقوم بشراء متابعين حقيقيين لتبدأ في رسم طريق النجاح. كل ما عليك فعله هو استعمال منصة دعم فولو. مع العلم أنه يمكنك جني الأرباح بمجرد امتلاكك 1000 متابع حقيقي متفاعل مع حسابك.

يمكن القول أن المتابعين الحقيقيين هم سبيلك إلى تحقيق الأرباح، لذا الحرص على جذبهم من خلال تطبيق الاستراتيجيات الفعالة أمر مهم للغاية. لكن إن كنت لا تمتلك الوقت الكافي لذلك، فيمكنك الاستعانة بموقع دعم فولو الشهير. إذ إنه يتيح شراء متابعين انستقرام حقيقيين عرب أو خليجيين أو أجانب بشعر رخيص للغاية.

كم أرباح الانستقرام؟

إن أرباح الانستقرام يتم حسابها بناءًا على عدد المتابعين الحقيقيين لديك، وذلك على النحو التالي:

  • ما بين 1000 إلى 25 ألف متابع، فإنك ستربح من المنشور الواحد ما بين 10 إلى 100 دولار.

  • ما بين 25 ألف إلى 75 ألف متابع، ستربح ما يتراوح ما بين 100 إلى 300 دولار لكل منشور.

  • ما بين 75 ألف إلى 100 ألف متابع، ستربح ما بين 300 إلى 500 دولار لكل منشور.

  • ما بين 100 ألف إلى 250 ألف متابع، ستربح ما يتراوح ما بين 500 إلى 1500 دولار للمنشور الواحد.

  • ما بين 250 ألف إلى 500 ألف متابع، ستربح ما يتأرجح ما بين 1500 إلى 3000 دولار للمنشور الواحد.

  • ما بين 500 إلى مليون متابع، ستربح ما يتراوح ما بين 3000 إلى 6000 دولار للمنشور الواحد.

اقرأ أيضًا: زيادة عدد المتابعين في الانستقرام بطريقة سهلة تصل 100 ألف من خلال استراتيجية مجرّبة

في الختام، يحتاج تنفيذ طرق الربح من الانستقرام تطبيق الاستراتيجيات الفعالة بالإضافة إلى شراء متابعين انستقرام من منصة دعم فولو الشهيرة.