بالرغم من أن الفيس بوك لم يعد أكثر منصات التواصل الاجتماعي استعمالًا إلا أنه لا زال يجذب عدد كبير من المستخدمين شهريًا حيث يصل عددهم إلى أكثر من 2.9 مليار شخص. في الآونة الأخيرة طرح فيس بوك طرق جديدة لكسب الأموال من خلاله، كما أنه أوضح شروط ذلك. لذا سنوضح طرق الربح من الفيس بوك بالتفصيل من خلال موقع دعم فولو.

طرق الربح من الفيس بوك

إن الربح من الفيس بوك لا يخلو من التحديات، فكل طريقة تتطلب الوجود المستمر على المنصة بالإضافة إلى زيادة عدد متابعين الفيس بوك. من أشهر طرق الربح من الفيس بوك ما يلي:

إضافة اشتراكات مدفوعة للصفحة

إذا كنت تقدم خدمة مميزة أو كورس أو تدريب أو تعلم اللغات عبر الفيس بوك، فإن هذه الطريقة ستكون ملائمة لك. فكل ما عليك فعله هو وضع خطة مدفوعة، ومن ثم حث المتابعين على تمويل صفحتك من خلال الاشتراك في هذه الخطة. احرص على أن يكون محتوى الخطة المدفوعة حصري وأكثر تشويقًا، وإذا كان لديك علامة تجارية، فأجعله مليء بالخصومات والعروض.

جني المال مباشرة من المعجبين

تعتبر من أسهل طرق الربح من الفيس بوك خاصةً بعد تصريح فيس بوك في عام 2022 بإمكانية جني الأموال من إنشاء ريلز على الفيسبوك، والنجاح في زيادة مشاهداتها. كل ما عليك فعله هو تنفيذ سلسلة التحديات، وقد تكون معرض بنسبة كبير لربح مبالغ مالية ضخمة تبلغ قيمتها حوالي 4000 دولار أمريكي.

استعمال الإعلانات ضمن بث الفيديوهات

إن كان لديك عدد كبير من المتابعين، وتقوم بإنشاء مقاطع الفيديو بشكل مستمر. إليك أفضل طرق الربح من الفيس بوك، فكل ما عليك فعله هو تشغيل إعلانات العلامات التجارية المختلفة أثناء بث الفيديوهات. إن فرصة رؤية الإعلان أكبر بكثير من نشره بشكل منفرد. في هذه الحالة ستكسب مرتين، المرة الأولى من مشاهدات الفيس بوك، والثانية: من الإعلانات.

التعاون مع منصة دعم فولو

حرصت منصة دعم فولو في ظل توافر الكثير من طرق الربح من الفيس بوك على تسهيل جني الأموال. إذ إنها أتاحت شراء متابعين فيس بوك حقيقيين ومتفاعلين. يمكنك اختيار جنس المتابعين من بين عرب أو أجانب أو خليجيين. ما يميز المنصة أنها رخيصة للغاية حيث تبدأ الأسعار من 0.25 دولار للألف متابع بالإضافة إلى أنها لا تتأخر ابدًا في تنفيذ الخدمة، كما توفر فريق فني لحل كافة المشاكل التي تواجه العملاء. يمكن طلب الخدمة بسهولة من هُنــــــــا.

التواصل مع العلامات التجارية

يمكنك تنويع المحتوى الخاص بك على فيس بوك من خلال التواصل مع العلامات التجارية. يجب أن تكون المنتجات ذات صلة عميقة بالمحتوى الذي تقدمه. فمثلًا: إذا كان محتواك وصفات الطبخ، فسيكون من الجيد الإعلان عن منتجات الطهي، مثل: الأرز، والزبدة، وغيرها. يمكنك تشجيع المستخدمين على متابعتك من خلال توفير أكواد خصم، فذلك سيعود عليك وعلى العلامة التجارية بالأرباح الطائلة.

اقرأ أيضًا: أسهل وأرخص طريقة لزيادة لايكات فيسبوك عربية 2023

شروط الربح من الفيس بوك

لا يمكن تنفيذ إحدى طرق الربح من الفيسبوك إلا بعد التحقق من عدم مخالفة أحد شروط فيس بوك لجني المال، ومن أهمها ما يلي:

  • الحصول عما لا يقل عن 30 ألف مشاهدة خلال الشهرين الماضيين. على أن يتم مشاهدة دقيقة كحد أدنى من كل فيديو.

  • امتلاك المستخدم 10 آلاف متابع كحد أدنى. إن كنت لا تمتلك هذا العدد يمكنك الاستعانة بمنصة دعم فولو، أشهر منصات شراء متابعين فيس بوك حقيقيين في الوطن العربي.

  • يجب أن يكون لدى المستخدم 18 عام.

  • التحقق من أن الدولة الموجودة بها المستخدم متاح لها الربح من الفيس بوك.

الدول المؤهلة للربح من الفيس بوك

كما رأينا أنه لا يمكن تنفيذ إحدى طرق الربح من الفيس بوك إلا بعد التحقق من أهلية الدولة التي يعيش بها المستخدم للربح من الفيس بوك. لذا سنوضح لك الدول المؤهلة:

  • مصر، المغرب، السعودية.

  • الأردن، الإمارات، العراق.

  • كندا، الأرجنتين، أستراليا.

  • بنغلاديش، بلجيكا، بوليفيا.

  • البرازيل، تشيلي، كولومبيا.

  • الدنمارك، وفرنسا، ألمانيا.

  • الإكوادور، إندونيسيا، هونج كونج.

  • الهند، إيطاليا، المكسيك.

  • هولندا، البرتغال، سنغافورة.

  • بيرو، جنوب أفريقيا، جنوب كوريا.

  • السويد، أسبانيا، إيطاليا.

  • تايوان، تايلاند، الفلبين.

  • تركيا، إنجلترا، أمريكا.

اقرأ أيضًا: كيف أزيد عدد المتابعين في الفيس بوك بطريقة آمنة ورخيصة 2023

طريقة تفعيل الربح من الفيس بوك

بعد تحديد واحدة من طرق الربح من الفيس بوك، سيكون عليك تفعيل الربح على الفيس بوك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بزيادة استوديو المحتوى من هُنـــــــا.

  2. اضغط على Monetization من الشريط الموجود في جانب الصفحة.

  3. ستظهر الصفحات الخاصة بك على الفيس بوك، كما أنه سيظهر هل هي مؤهلة للربح من الفيس بوك أم لا.

  4. النقر على (Set Up).

  5. سيتم مراجعة الصفحة، التحقق من أهليتها.

  6. إن كانت الصفحة مؤهلة للربح، فستظهر علامة باللون الأخضر، وإن كان هناك بعض المشاكل التي يجب عليك حلها ستكون باللون الأصفر، وإذا كانت مرفوضة، فإنها ستكون باللون الأحمر.

  7. أصلح المشاكل، وإذا كنت لا تواجه أي مشكلة، فذلك يعني أن صفحتك أصبحت جاهزة لتنفيذ إحدى طرق الربح من الفيس بوك.

كم أرباح الفيس بوك؟

وفقًا لسياسة فيس بوك في عام 2023، فإن أرباح المشاهدات يتم تقسيمها بين المستخدم وبين الفيس بوك. يحصل المستخدم على 55% من الأرباح، بينما يحصل الفيس بوك على 45%. يدفع الفيس بوك على كل ألف مشاهدة ما بين 8 إلى 15 دولار أمريكي.

في الختام، إن تنفيذ طرق الربح من الفيس بوك ليس بالأمر الصعب. فقط تأكد من أهليتك مستخدم، ومن أهلية صفحتك للربح، وانشر بشكل مستمر، وتواصل مع العلامات التجارية. لا تنسى التواصل مع دعم فولو في حالة عدم امتلاك عدد المتابعين الكافي للربح.