إن اليوتيوب مصدر رائع لربح المال خاصةً بعدما أتاح ريلز اليوتيوب، إذ ساعد ذلك في مضاعفة الربح حيث يمكن قص الفيديو الكبير بعد نشره في القناة إلى مقاطع فيديوهات قصيرة، نشرها في ريلز اليوتيوب، وجنى المزيد من الأرباح. لكن ذلك يتطلب بعض الاستراتيجيات الفعالة. لذا دعنا نوضح لك كيفية زيادة عدد مشتركين قناة اليوتيوب: 1000 مشترك يوميا بدون مجهود من خلال موقع دعم فولو. 

زيادة عدد مشتركين قناة اليوتيوب: 1000 مشترك يوميا بدون مجهود

يمكنك اتباع بعض الاستراتيجيات السهلة لضمان زيادة عدد المشتركين على قناتك على اليوتيوب، ومن أهمها ما يلي: 

استمر في النشر بانتظام

إذا كنت بالفعل صانع محتوى، فاعلم أن امتلاك شغف يعني وجود معرفة على الأقل في مجال معين، وتلك المعرفة شيء يسعى الجمهور للحصول عليه. استخدم هذه المعرفة في إنشاء محتوى مثير للاهتمام ونشره بانتظام للحفاظ على نمو قناتك.

قم بتجربة أنواع مختلفة من الفيديوهات

قناتك تحتاج إلى التغيير وتجربة أنواع مختلفة من المحتوى لمعرفة ما يعمل بشكل جيد لجمهورك. لا تخاف من الخروج من منطقة الراحة وتجربة أشياء جديدة. هذا يمكن أن يساعدك في اكتشاف أنواع الفيديوهات التي لزيادة متابعين يوتيوب جدد وتساهم في نمو قناتك.

استخدام باقات خدمات دعم فولو لرشق متابعين يوتيوب

 إذا كنت ترغب في زيادة عدد مشتركين قناة اليوتيوب بشكل سريع، يمكنك استخدام خدمات دعم فولو لرشق متابعين يوتيوب. تساعد هذه الباقات في شراء المشتركين بسرعة وسهولة، يجب أن تختار خدمة موثوقة لضمان جودة المشتركين.

استخدام هذه الباقات يمكن أن يكون طريقة إضافية لرشق متابعين يوتيوب عدد المشتركين، كل ما عليك فعله هو زيارة المنصة من هُنـــــا، ومن ثم اختيار الباقة الملائمة لك، ولن تتأخر المنصة في تنفيذ مرادك. مع العلم أن المنصة توفر مشتركين حقيقيين لعدم استعمالها الروبوتات الضارة، مما يضمن لك التفاعل على المدى الطويل. 

استخدام الفيديوهات القصيرة

بالرغم من أنك قد تركز على إنتاج الفيديوهات الطويلة، إلا أن إضافة يوتيوب Shorts إلى استراتيجية محتواك قد تكون مفيدة أيضًا. يتيح لك هذا الفيديو القصير الفرصة للظهور وتجربة أشياء جديدة لزيادة متابعين يوتيوب، والوصول إلى جمهور محتمل جديد بشكل أكبر.

أدرج روابط الاشتراك في قناتك في أماكن مختلفة

 قم بإضافة روابط للمشاهدين للاشتراك في قناتك في كل مكان ممكن. استخدم وصف الفيديو، والتعليقات، والعلامات المائية، وأي وسيلة أخرى تتاح لك لتشجيع المشاهدين على الاشتراك في قناتك. إن كان لديك حسابات في منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، فسيكون من الأفضل نشر محتواك عليها بالإضافة إلى دراج رابط قناة اليوتيوب الخاصة بك. 

تحسين SEO وتحليل الآراء

استخدم تقنيات تحسين محركات البحث أو السيو لتحسين ظهور فيديوهاتك في نتائج البحث على يوتيوب. قم بالبحث عن الكلمات الرئيسية المناسبة لمحتواك، واستخدمها في عناوين ووصف الفيديوهات، والهاشتاقات. استخدم تحليلات يوتيوب المتاحة لقناتك لمعرفة أداء فيديوهاتك. اكتشف الاحصائيات والمعلومات التي يمكن أن تساعدك في جذب المزيد من المشتركين، وتحسين استراتيجيتك.

سبب نقص المشتركين في اليوتيوب

إذا كنت تملك قناة على يوتيوب، فقد تلاحظ أن عدد مشتركيك يتغير بشكل مستمر. قد تحصل على مشتركين جدد في بعض الأيام، وقد تفقد بعضهم في أيام أخرى. وفي بعض الأحيان، قد تلاحظ انخفاضًا كبيرًا في عدد مشتركيك دون سبب واضح. سنشرح لك الأسباب الأكثر شيوعا لفقدان مشتركي يوتيوب، والطرق التي يمكنك من خلالها تجنب ذلك أو التعامل معها.

مراجعات يوتيوب

كل فترة من الزمن، يقوم يوتيوب بمراجعة قائمة المشتركين لإزالة المشتركين غير الصالحين، مثل الحسابات المزورة، أو المخالفة، أو المهجورة. هذه المراجعات تهدف إلى ضمان دقة بيانات المشاركة والمشاهدة، وحماية المستخدمين من البرامج الضارة. عادة ما تلاحظ هذه المراجعات على شكل انخفاض حاد في عدد المشتركين في وقت معين. لذا عليك أن تستمر في النشر حتى لا يعتبرك اليوتيوب مستخدم غير نشط.

إلغاء اشتراك المستخدمين

بالطبع، قد يقرر بعض المستخدمين إلغاء اشتراكهم في قناتك لأسباب شخصية. ربما لم يعجبهم محتواك، أو ربما لم يجدوا ما يبحثون عنه، أو ربما فقط لديهم اهتمامات جديدة. هذا أمر طبيعي ولا يجب أن يثير قلقك كثيرًا، إلا إذا كان هناك اتجاه نزولي مستمر في عدد المشتركين.

إزالة الفيديوهات

إذا قمت بإزالة فيديوهات من قناتك، فقد تفقد بعض المشتركين الذين اشتركوا في قناتك بسبب هذه الفيديوهات. لذلك، يجب أن تفكر جيدًا قبل حذف أي فيديو، وحاول تقديم محتوى متنوع، ومثير للاهتمام للحفاظ على جمهورك.

تغيير التخصص

إذا قمت بتغيير نوع المحتوى الذي تقدمه في قناتك، فقد تخسر بعض المشتركين الذين كانوا مهتمين بالنيتش السابق. على سبيل المثال، إذا كانت قناتك تتحدث عن الطبخ، ثم قررت أن تتحول إلى السفر، فقد لا يجد بعض مشتركيك ذلك مثيرًا للاهتمام. لذلك، يجب أن تحافظ على نشر محتوى متعلق بمجال واحد في قناتك، أو توضح سبب التغيير لجمهورك.

الجودة والاحترافية

إذا كان محتوى قناتك جودته رديئة أو غير احترافي، فقد تخسر بعض المشتركين الذين يبحثون عن محتوى عالي الجودة ومفيد. يجب أن تهتم بجودة الصوت وجودة الفيديو والإضاءة والمونتاج في فيديوهاتك، وأن تقدم معلومات دقيقة وموثوقة ومثيرة للاهتمام.

اقرأ أيضًا: أسرع موقع زيادة مشاهدات اليوتيوب: 1000 مشاهدة في 5 دقائق

كيف اشوف كم عدد المشتركين في اليوتيوب؟

إذا كنت ترغب فقط في معرفة عدد المشتركين لديك بعد زيادة عدد مشتركين قناة اليوتيوب. يمكنك القيام بذلك مباشرة من خلال قناتك على يوتيوب من خلال تنفيذ الخطوات الآتية: 

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على يوتيوب.

  2. انقر فوق صورة بروفايلك في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.

  3. حدد اختيار "قناتك" من القائمة المنسدلة.

  4. ابحث أسفل اسم قناتك (في الزاوية العلوية اليسرى من الصفحة) لرؤية عدد المشتركين الذي لديك.

كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشترك في مصر؟

متوسط ​​معدل الدفع في يوتيوب هو 0.29 دولار لكل 1000 مشاهدة في مصر. ومع ذلك، يمكن أن تختلف كمية المال المدفوعة من قبل يوتيوب لكل 1000 مشاهدة اعتمادًا على عدة عوامل، مثل موقع المشاهدين، ونوع المحتوى، وأسعار الإعلانات المحددة في وقت المشاهدات، ومعدل زيادة عدد مشتركين قناة اليوتيوب. 

شروط الربح من اليوتيوب 2023

لتتأهل لتحقيق الدخل من يوتيوب، تحتاج إلى تلبية بعض المتطلبات الأساسية، ومن أهمها ما يلي:

  • 1000 مشترك: يجب أن يكون عدد الأشخاص الذين اشتركوا في قناتك 1000 على الأقل. كما عليك الترويج لقناتك على منصات أخرى مثل: وسائل التواصل الاجتماعي، والمدونات، والبريد الإلكتروني.

  • 4000ساعة مشاهدة على قناتك (خلال 12 شهرًا): هذا يعني أن مجموع عدد الساعات التي شاهدها المستخدمون لمقاطع الفيديو على قناتك خلال الـ 12 شهرا الماضية يجب أن يصل إلى 4000 ساعة على الأقل. لتزويد ساعات اليوتيوب، عليك الاشتراك في خدمات دعم فولو لاجتياز هذا الشرط بسهولة.

  • الالتزام بقواعد يوتيوب: التحقق من أن محتوى قناتك لا يخالف قوانين أو سياسات أو مبادئ تحددها يوتيوب. لضمان ذلك، عليك التأكد من أن محتوى قناتك لا يحتوي على أية عنف أو إساءة أو خداع أو انتهاك لحقوق الملكية الفكرية.

كيف استلم فلوس اليوتيوب؟

بعد تحقيق الشروط المطلوبة لسحب الأرباح من يوتيوب، يمكنك الآن سحب أرباحك من خلال حسابك في جوجل ادسنس. عادةً ما يستغرق لمراجعة أرباحك وإيداعها في حسابك 21 يوم. إليك الخطوات لسحب الأموال من يوتيوب:

  1. اذهب إلى حسابك في جوجل ادسنس.

  2. اضغط على "الدفعات"، ثم أسفل "طرق السحب"، اضغط على "إضافة طريقة سحب".

  3. حدد نوع طريقة السحب التي ترغب في استخدامها، ومن ثم أدخل المعلومات المطلوبة، وخيرا اضغط على "حفظ".

  4. يمكنك طلب شيك يتم إرساله إليك عبر البريد الخاص بمنطقتك، أو التحويل المباشر على البنك بحساب دولاري.

  5. تحت "الرصيد المتاح"، اضغط على "سحب"، ومن ثم أدخل المبلغ الذي ترغب في سحبه، وبعدها اضغط على "سحب".

اقرأ أيضًا: كم يدفع اليوتيوب مقابل 10000 مشاهدة؟ وما هي أفضل طريقة لشراء مشاهدات يوتيوب حقيقية؟

متى استلم ارباح اليوتيوب؟

لتصبح مؤهل لإستلام أرباحك من يوتيوب، تحتاج إلى تلبية بعض الشروط، وهي:

  • أن تكون مشترك في برنامج شركاء يوتيوب، وهو برنامج يتيح لصناع المحتوى تحقيق الربح من الفيديوهات على يوتيوب. للانضمام إلى هذا البرنامج، تحتاج إلى تلبية معايير الأهلية. تم ذكرها سابقًا بالأعلى مثل عدد المشاهدات، والمتابعين، والالتزام بسياسات يوتيوب.

  • أن تضيف طريقة دفع صالحة إلى حسابك في جوجل ادسنس، وهو الخدمة التي تقوم بإرسال اموالك من يوتيوب. يمكنك اختيار طريقة دفع من بين الخيارات المتاحة في بلدك، مثل التحويل البنكي أو باي بال أو ويسترن يونيون.

  • أن تصل إلى حد الدفع الأدنى في جوجل ادسنس، وهو المبلغ الذي تحتاج إلى كسبه قبل أن تستطيع استلام دفعاتك. يختلف حد الدفع الأدنى باختلاف عملة بلدك، ولكن عادة ما يكون 100 دولار أمريكي.

إذا استوفيت هذه الشروط، فستصبح قابل لإستلام أرباحك من يوتيوب. عادة ما تصل دفعاتك في يوم 20 كل شهر.