هل تعلم أن هناك ملايين مقاطع الفيديو التي يتم تحميلها بشكل يومي على Youtube! هناك الكثير من المنافسة الشرسة في المجال، لذا يجب أن تعلم، أيها اليوتيوبر الطموح، حقيقة أن اكتساب الشهرة في هذه المنصة يتطلب بعض الجهد الحقيقي منك. في الواقع إن الطريقة المثالية لقياس شعبيتك على يوتيوب هي النظر إلى عدد المتابعين لديك، إذ إن زيادة عدد المتابعين أو المشتركين يساعدك على تحقيق معدل مشاهدة مرتفع، وبالتالي تحقيق المزيد من الأرباح والإبحار في عالم الشهرة والنجاح.

في حال كنت تريد أن تصبح من مشاهير منصة Youtube، عليك أن تعبر عن نفسك أمام المشتركين لتترك بصمتك الخاصة في أذهانهم. لذا، ماذا تنتظر؟ ابدأ بصناعة المحتوى ونشر مقاطع فيديو جديرة بالاهتمام وأظهر شخصيتك الفريدة وأطلق العنان لإبداعك، ومن ثم ابدأ بالترويج لمقاطع الفيديو الخاصة بك داخل المنصة وخارجها من أجل استقطاب عدد أكبر من المتابعين. لكن انتظر! هذا ليس كل شيء، سنعطيك في هذا المقال مفاتيح النجاح للحصول على متابعين إضافيين، والحصول على شهرة كبيرة في اليوتيوب، مع ذلك، يجب أن تضع في ذهنك أنك لن تحصل على الشهرة بين عشية وضحاها.

طرق فعالة لزيادة متابعين يوتيوب

ما هي الأسرار التي يخفيها عنك الخبراء لزيادة متابعين يوتيوب؟ وكيف تجذبهم للتفاعل معك على المدى الطويل؟ هذا ما سنكتشفه معاً كما يلي:

نشر محتوى عالي الجودة

في الحقيقة، إن كنت ترغب في الحصول على المزيد من المتابعين في يوتيوب، فإن واحداً من أهم الأمور التي يجب عليك القيام بها هو نشر محتوى عالي الجودة. في حال تمكنت من تحقيق هذا الأمر، سوف تجد أن المشاهدين أصبحوا مهتمين بالاشتراك في قناتك وانتظار المزيد من المحتوى الخاص بك. بالتالي، لا تضيع الوقت على مقاطع فيديو مكررة أو غير قيّمة في الوقت الذي يمكنك فيه إنشاء محتوى مذهل والتركيز على الأفكار التي تلائم جمهورك المستهدف.

إقرأ أيضاً: طرق زيادة متابعين يوتيوب 2024

النشر باستمرار وقدر الإمكان

في حال رغبت في زيادة متابعين يوتيوب وزيادة الظهور من خلال تسويق مقاطع الفيديو الخاصة بك، عليك الاهتمام بوضع جدول واضح ومحدد والنشر بشكل مستمر. في حال لم يكن لديك أي فكرة عن أفضل وقت لنشر مقاطع الفيديو، يمكنك طلب اقتراحات من المشتركين، والتحقق من التحليلات الموجودة على Youtube من أجل تحديد الأوقات والأيام التي يتفاعل فيها المشتركين عادةً مع محتواك.

تحسين كافة مقاطع الفيديو الخاصة بك على منصة يوتيوب

حسناً، إن تحسين كافة مقاطع الفيديو الخاصة بك على Youtube سوف يساعدك في الحصول على تصنيف أعلى في المنصة، مما يزيد فرص تفاعل الجمهور الذين يشاهدون تلك المقاطع. وحتى تتأكد من وصول كافة مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى الجمهور المناسب، يجب أن تحسن بعض عناصر الفيديو التي تدخل في SEO مثل الوصف والعنوان والصور المصغرة وغيرها. إلى جانب ذلك، فإن استخدام كلمات رئيسية محددة ودقيقة في عنوان مقطع الفيديو الخاص بك، سوف يساعد أيضاً في تحسين تصنيف، الأمر الذي يساعد في الحصول على المزيد من المتابعين وزيادة عدد المشاهدات. أما فيما يتعلق بوصف الفيديو، من المهم أيضاً تقديم كافة المعلومات الضرورية مثل الكلمات الرئيسية والروابط وغيرها.

التفاعل مع الجمهور وبناء المجتمعات

إن من أهم الطرق لزيادة عدد المشتركين في قناة اليوتيوب الخاصة بك، وضمان عودتهم إلى قناتك، هي التفاعل مع الجمهور. وهناك طريقتين بسيطتين للقيام بذلك كما يلي:

  • الرد على التعليقات: في البداية، يمكنك أن ترد على أي تعليقات تركها المتابعون على مقاطع الفيديو الخاصة بك على يوتيوب، ومن خلال الاستجابة لتعليقاتهم، سوف يشعر المتابعون أن تقدر آراءهم، مما يشجعهم على متابعة المزيد ودعوة أصدقائهم إلى الانضمام لقناتك

  • إنشاء مقطع فيديو يرغب المتابعون في مشاهدته: إن الطريقة الثانية التي أثبتت فعاليتها في زيادة المتابعين على قناة اليوتيوب هي إنشاء مقطع فيديو اعتماداً على آرائهم وما يريدون أن يشاهدوه. على سبيل المثال، يمكنك طرح بعض الأسئلة على جمهورك التي تبين ما هي الأفكار أو المواضيع التي يرغبون في رؤيتها في مقاطع الفيديو التالية، ومن ثم أنشئ مقطع فيديو اعتماداً على اقتراحات المشاهدين.

    إقرأ أيضاً: أفضل مواقع زيادة متابعين يوتيوب 2024

الترويج لقناتك على يوتيوب في منصات التواصل الاجتماعي الأخرى

يمكنك الترويج لقناة اليوتيوب الخاصة بك في منصات التواصل الاجتماعي الأخرى سواء كانت مجموعة لينكد ان أو دردشة على تويتر أو في ريلات انستغرام أو منشورات الفيسبوك وغيرها الكثير من الطرق والأساليب التي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص للترويج لقنواتهم، إذ إن مثل هذه الطرق أثبتت فعاليتها الكبيرة خاصة عند القيام بها بالطريقة الصحيحة واستخدام Caption صحيح ومناسب وذي صلة لمقطع الفيديو الخاص بك.

استخدام وسيلة شراء متابعين يوتيوب

يمكنك استخدام أفضل المواقع لزيادة متابعين يوتيوب، إذ إن هذه المواقع الموثوقة تتيح لك إمكانية شراء متابعين يوتيوب بالعدد الذي تحتاجه وبأسعار مناسبة ومدروسة لكافة الشرائح. إليك أهم هذه المواقع كما يلي:

متجر دعم مميز vip-d3m

إن متجر دعم مميز هو أفضل موقع يزيد عدد متابعين اليوتيوب، حيث يوفر لكم هذا الموقع المميز جميع خدمات منصات التواصل الاجتماعي، ويجمع المتجر بين الجودة العالية والسرعة والأسعار المنافسة، وهو الخيار الأول لكافة الأشخاص الذين يبحثون عن موقع يزيد مشاهدات اليوتيوب، كما أن أهم ما يميز الموقع هو وجود خدمة عملاء مميزة، كذلك يمكنك أن تطلب الخدمات من الموقع في أي وقت طيلة أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة ليتم بعدها تسليم كافة الطلبات من المتجر بعد إكمال عملية الدفع بشكل تلقائي. ويتميز المتجر بأن كافة وسائل الدفع المتوفرة آمنة تماماً كما يتم تشفيرها بشكل كلي وهي مزودة بشهادة SSL، مما يعني أن كافة بيانات البطاقة الائتمانية مشفرة من خلال موفر الخدمة.

إقرأ أيضاً: أفضل 5 مواقع زيادة متابعين يوتيوب

موقع دعم فولو D3mfollow

إذا كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن موقع يزيد متابعين اليوتيوب من أجل البدء في جني الأرباح وتحقيق الشهرة، فإن موقع دعم فولو هو الخيار الأمثل لك، حيث يعتبر هذا الموقع من أشهر وأهم مقدمي خدمات التسويق الإلكتروني وخدمات بيع المشاهدات والمتابعين على كافة منصات وسائل التواصل الاجتماعي. كما أن هذا الموقع سوف يساعدك على تحقيق الشهرة والانتشار. بالإضافة إلى كل ذلك، فإن هذا الموقع يوفر لك فريق دعم فني متوفر على مدار الأسبوع ويبذل كل جهده من أجل تقديم مجموعة كبيرة من الخدمات بأسعار منافسة وجودة عالية. بالتالي، عند طلبك خدمات من موقع دعم فولو، الذي يعتبر أرخص سيرفر وأرخص موقع يزيد مشاهدات اليوتيوب، سوف تلاحظ زيادة فورية في عدد المشاهدات اعتماداً على الخدمة التي طلبتها، كما أن تلك الخدمة وغيرها من الخدمات المتنوعة الأخرى، تم تصميمها بشكل خاص من أجل مساعدة العملاء في تطوير أعمالهم ونشرها على نطاق واسع.