قبل الحديث عن زيادة مُشاهدات ستوري انستقرام، علينا أن نفهم ماهي مُشاهدات قصص انستقرام . ببساطة، تُظهر لك مشاهدات قصص انستقرام عدد الأشخاص الذين شاهدوا قصتك. بعبارة أخرى، تُحسب كل مشاهدة للقصّة كمشاهدة واحدة.

6 أسباب وراء توقف زيادة مشاهدات ستوري انستقرام

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى انخفاض عدد مشاهدات قصص انستقرام الخاصة بك، وفيما يلي العديد من تلك الأسباب مع الحلول لكل منها:

  • نشر محتوى غير متنوع أو غير متناسب مع اهتمامات جمهورك: استخدم تحليلات انستقرام لمعرفة أنواع المحتوى التي يفضلها جمهورك، ثم حاول أن تنشر محتوى متناسب مع تلك الاهتمامات وذلك بهدف زيادة مشاهدات ستوري انستقرام.

  • عدم استخدام الهاشتاغات أو استخدامها بشكل خاطئ: استخدم الهاشتاغات ذات الصلة بمحتوى قصص انستقرام الخاصة بك وبعملك، وذلك ليتمكن الأشخاص من العثور على قصصك حتى لو لم يكونوا متابعين لك. وذلك سيصب في زيادة مشاهدات ستوري انستقرام لديك.

  • النشر في الأوقات الخاطئة: استخدم تحليلات انستقرام لمعرفة الأوقات التي يكون فيها جمهورك أكثر نشاطًا، ثم حاول نشر قصص انستقرام الخاصة بك في تلك الأوقات وسيؤدي ذلك إلى زيادة مشاهدات ستوري انستقرام.

  • عدم التفاعل مع جمهورك: لا تهمل التفاعل مع جمهورك من خلال الرد على التعليقات والرسائل، وإعجاب المنشورات، وكتابة التعليقات على منشورات الآخرين.

  • عدم نشر محتوى كافٍ: حاول نشر قصص انستقرام بشكلٍ مُنتظم، على الأقل 5 قصص يوميًا للحفاظ على معدّل تفاعل مرتفع يؤدي إلى زيادة مشاهدات ستوري انستقرام لديك.

  • شراء مُشاهدات قصص انستقرام: شراء المشاهدات لا يؤدي إلى زيادة مشاهدات ستوري انستقرام إلا على المدى القصير! بينما لا يقدّم لك أي فائدة على المدى الطويل، بل قد يؤدي إلى معاقبة حسابك من قبل انستقرام.

أسباب وراء توقف زيادة مشاهدات ستوري انستقرام لدى الشركات 

عند تخصيص الحديث عن أسباب توقّف زيادة مشاهدات ستوري انستقرام لدى الشركات فذلك لا يعني أن الأسباب السابقة لا تنطبق على الشركات، ولكن الأسباب التالية أكثر شيوعًا فيما يتعلق بالتسويق للعلامات التجارية:

  • المُحتوى قديم: يحب مستخدمو انستقرام المحتوى الجديد. إذا كان محتواك غير أصلي أو لا يقدم أي قيمة، فلن يحصل على تفاعل.

تحتاج إلى تحسين استراتيجيتك الإبداعية لإنشاء محتوى يتردد صداهُ لدى متابعيك، ولهذا السبب من المهم أن تنتقل إلى صفحة الاستكشاف على انستقرام للعثور على الموضوعات الشائعة وإنشاء محتوى القصة حولها. كما يُمكنك أيضًا الاطلاع على ما تنشرهُ العلامات التجارية الأخرى في مجال تخصصك للحصول على فكرة عن مكان البدء. بمجرد العثور على موضوع، ابدأ بإنشاء قصة حولهُ ونشرها. بالنظر إلى أن الموضوع شائع (تريند)، فمن المرجح أن تكتسب قصتك زخمًا، وسيؤدي ذلك إلى زيادة مشاهدات ستوري انستقرام بطبيعة الحال.

إقرأ أيضاً: كيف تزيد مشاهدات ستوري الانستقرام

على سبيل المثال، لاحظ كيف أبدعت شركة ماكدونالدز الإمارات العربية المتحدة واستخدمت اتجاه كأس العالم FIFA 2022 في قصتها.

  • لا تستخدم ملصقات التفاعل: ملصقات التفاعل هي طريقة رائعة لجعل مُتابعيك يشاركون في قصصك. تشجعّ هذهِ الملصقات المستخدمين على التفاعل مع المحتوى الخاص بك، مما يؤدي إلى زيادة مشاهدات ستوري انستقرام.

هُناك مجموعة متنوعة من ملصقات التفاعل للاختيار من بينها. لذلك، يُمكنك العثور على ملصقات مناسبة لنوع المحتوى الذي تنشئهُ.

ونقصد بملصقات التفاعل هنا: ملصقات الأسئلة أو استطلاعات الرأي وغيرها.

حلول تساعدك في زيادة مشاهدات ستوري انستقرام

  • استخدام الهاشتاغات بشكلٍ صحيح: استخدم الهاشتاقات ذات الصلة بمحتوى قصص انستقرام الخاصة بك وبعملك، ولا تنس تغيير الهاشتاغات التي تستخدمها بانتظام.

  • النشر في الأوقات المُناسبة: استخدم تحليلات انستقرام لمعرفة الأوقات التي يكون فيها جمهورك أكثر نشاطًا، ثم ابدأ بنشر قصص انستقرام الخاصة بك في تلك الأوقات.

  • تشغيل المُسابقات والهدايا: تُعتبر المسابقات والهدايا من أفضل طرق زيادة مشاهدات ستوري انستقرام الخاصة بك، حيث أنّها تشجّع المتابعين على التفاعل مع المحتوى الخاص بك ومشاركة قصصك مع أصدقائهم.

  • التعاون مع المؤثرين: يُمكنك التعاون مع المؤثرين في مجالك والسماح لهم بنشر قصص انستقرام على حسابك، وذلك لجذب متابعيهم إلى حسابك وزيادة زيادة مشاهدات ستوري انستقرام لديك.

    إقرأ أيضاً: طريقة شراء مشاهدات ستوري انستقرام بأقل سعر في 2023

اتباع هذهِ الحلول يُساعدك على زيادة مشاهدات قصص انستقرام الخاصة بك وبناء علاقة أقوى مع جمهورك.

كيفية الحصول على المزيد من المشاهدات على قصص انستقرام

هل تبحث عن طرق أكثر تخصصًا في زيادة مشاهدات ستوري انستقرام؟ إليك 4 نصائح إضافية فعالة:

  • استخدم ملصقات تفاعلية في القصة الأولى:

أظهرت الاختبارات أن استخدام ملصقات تفاعلية مثل ملصق الأسئلة أو الاستطلاع أو الاختبار في القصة الأولى يؤدي إلى زيادة مشاهدات ستوري انستقرام بشكل ملحوظ. وذلك لأن هذه الملصقات تشجع المتابعين على التفاعل مع قصتك مباشرة، مما يعد مؤشرًا مهمًا لخوارزمية انستقرام.

  • أضف قصة إضافية في نهاية اليوم:

قبل أن تنتهي صلاحية قصتك، أضف قصة إضافية قصيرة مثل مقطع مضحك أو قصة تم وضع علامة لك فيها. هذه الحيلة البسيطة من شأنها أن تعيد قصتك إلى بداية موجز القصص، مما يزيد من فرص زيادة مشاهدات ستوري انستقرام من قبل المتابعين.

  • شارك محتوى حصريًا على قصص انستقرام:

إذا كنت تمتلك أو تمثل علامة تجارية، جرّب أن تشارك رمز خصم حصريًا لمدة 24 ساعة أو جرب أن تجري مسابقة. وإذا كنت مؤثرًا، فشارك قصة شخصية أو برنامجًا تعليميًا. يمكنك أيضًا الجمع بين محتوى القصص الحصري ومنشور في خلاصة انستقرام لتشجع المتابعين على زيارة قصصك لمعرفة المزيد، وبالتالي زيادة مشاهدات ستوري انستقرام.

إقرأ أيضاً: موقع زيادة مشاهدات ستوري انستقرام بدون حساب وهمي

  • استخدم ميزة المقربين في انستقرام:

تعطي انستقرام الأولوية للمحتوى من المقربين، لذا إذا أضافك شخص ما إلى قائمة المقربين الخاصة به، فمن المرجح أن ترى قصتك في موجز القصص الخاص به. لا تضف جميع متابعيك إلى قائمة المقربين الخاصة بك، ولكن يمكنك إضافة مجموعة من الحسابات المهمة مثل الشركاء أو المؤثرين.

كيف أتحقق من مشاهدات قصص انستقرام بعد 24 ساعة؟

من المهم أن تعرف عدد مشاهدات قصصك قبل أن تفكر في زيادة مشاهدات ستوري انستقرام.. قصص انستقرام تختفي بعد مرور 24 ساعة على نشرها كما هو معلوم، ولا يمكنك عرض الملفات الشخصية التي شاهدت قصصك بعد 24 ساعة. مع ذلك، لا يزال بإمكانك التحقق من انطباعات قصتك ووصولها من رؤى قصتك على انستقرام. وبالتالي نميز في رؤى القصص مصطلح الوصول ومصطلح الانطباعات. حيث يشير الوصول إلى عدد المستخدمين الأفراد الذين شاهدوا قصتك على إنستغرام.

بينما تشير الانطباعات إلى عدد مرات عرض قصتك على إنستغرام. تكون الانطباعات أحيانًا أعلى من الوصول لأنها تحسب المشاهدات المتعددة من نفس المستخدم إذا شاهد قصتك أكثر من مرة. وبالتالي لا علاقة للانطباعات في حساب حجم زيادة مشاهدات ستوري انستقرام.

أين أجد رؤى قصص انستقرام ؟

  1. افتح حساب انستقرام الخاص بك وانتقل إلى ملفك الشخصي.

  2. اضغط على الخطوط الأفقية الثلاثة في الزاوية العلوية اليمنى.

  3. اضغط على "الرؤى" من القائمة.

  4. سترى قسمًا بعنوان "المحتوى الذي شاركته"، اضغط على "عرض الكل".

  5. اختر تصفية لرؤية الرؤى الخاصة بالقصص.

  6. سترى صفحة تحتوي على القصص الفردية والانطباعات.

  7. اضغط على أي قصة فردية لرؤية مشاهداتها التفصيلية.