منذ إطلاق اليوتيوب في عام 2005، أصبح واحد من أبرز وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات المشاركة المرئية على الإنترنت. يحلم الكثيرون بأن يصبحوا نجوم على اليوتيوب وأن يحصلوا على مشاهدات كبيرة لمحتواهم.

ومع زيادة عدد المنافسين على المنصة، يبحث العديد من الأشخاص عن كيف تزيد مشاهدات اليوتيوب. في هذا المقال، سنلقي نظرة على بعض الاستراتيجيات والاسرار لمعرفة كيفية زيادة مشاهدات اليوتيوب بأرخص سعر في 2023 التي يمكنك استخدامها لتحقيق هذا الهدف.

كيفية زيادة مشاهدات اليوتيوب بأرخص سعر في 2023

يمكن زيادة مشاهدات اليوتيوب بكل سهولة من خلال استعمال المواقع الإلكترونية. إذ أنها أصبحت أكثر كفاءة في الآونة الأخيرة من البرنامج والتطبيقات التي تستخدم الروبوتات. من أهمها: 

موقع دعم فولو أرخص سيرفر زيادة متابعين 

قد تمكن موقع دعم فولو من توفير كافة خدمات السوشيال ميديا، وليس زيادة مشاهدات اليوتيوب فقط، وما يجعله أفضل من غيره ما يلي: 

  • الموقع رخيص للغاية، فإن تكلفة الـ 1000 مشاهدة تبدأ من 0.01 دولار فقط على عكس المواقع والتطبيقات الأخرى التي تبدأ أسعارها من 10 دولار على الأقل. 
  • يتميز دعم فولو بالسرعة الفائقة في تنفيذ المطلوب. إذ إنه لا يستغرق سوى خمس دقائق فقط في تقديم الخدمة المطلوبة. 
  • يمتلك الموقع فريق دعم متعاون وسريع الرد على استفسارات العملاء. 
  • لا يعتمد الموقع على الروبوتات التي تتسبب في حظر حسابات السوشيال ميديا. 
  • لا يقتصر على زيادة المشاهدات فقط لليوتيوب بل إنه يقوم أيضًا يزيادة اللايكات، والمتابعين، والتعليقات بصورة طبيعية. 
  • يتيح شراء متابعين عرب أو أجانب على حسب رغبة العميل، لذا فهو يعتبر أفضل كيفية زيادة مشاهدات اليوتيوب بأرخص سعر في 2023.

اقرأ أيضًا: شروط الربح من الفيديوهات القصيرة في اليوتيوب: كم دولار سوفَ تربح

كيف اسوي حساب يوتيوب؟

يمكن إنشاء حساب على اليوتيوب بكل سهولة؛ لتتمكن من إنشاء قناة، ونشر محتواك الخاص، وتحقيق الأرباح المرجوة. ذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية. 

  1. افتح موقع يوتيوب في المتصفح الخاص بك.
  2. قم بالنقر على "تسجيل الدخول" في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة الرئيسية.
  3. إذا كان لديك حساب Google، قم بتسجيل الدخول باستخدام بيانات حسابك (إذا لم يكن لديك حساب Google، قم بالنقر على "إنشاء حساب" (لإنشاء حساب جديد).
  4. بعد تسجيل الدخول، انقر على صورة الملف الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى ثم انقر على "إنشاء قناة" من القائمة المنسدلة.
  5. ستظهر نافذة جديدة تطلب منك تحديد نوع القناة التي  ترغب في إنشائها.
  6. اختر النوع الذي يناسبك، سواء كانت قناة شخصية أو قناة للعمل التجاري، أو قناة لعلامة التجارية.
  7. قم بإدخال معلومات القناة الأساسية، مثل اسم القناة، والوصف، وينصح باختيار اسم فريد، ووصف يوضح محتوى القناة.
  8. ارفع لوجو للقناة مخصص لها، وينصح باختيار صورة ذات جودة عالية. تمثل الهوية البصرية للقناة.
  9. قم بإضافة روابط حساباتك للمنصات الاجتماعية الأخرى الخاصة بك، مثل تويتر أو فيسبوك. إذا كنت ترغب في ربط القناة بتلك الحسابات.
  10. قم بتحميل صورة غلاف للقناة. هذه الصورة ستظهر في الجزء العلوي من صفحة القناة، وتعطي لمحة عامة عن محتوى القناة، وتمثل الهوية البصرية للقناة.
  11. بعد إعداد القناة الأساسية. قم بإعداد القناة بتحميل مقاطع فيديو أو إعداد قوائم التشغيل أو تغيير إعدادات أخرى حسب رغبتك.
  12. لزيادة فرص اكتشاف قناتك، وجذب المزيد من المشاهدين، قم بتحسين عناوين الفيديو، والوصف، والعلامات الهاشتاج المرتبط بكل فيديو.
  13. قم بترويج قناتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، وموقعك الشخصي إذا كان لديك.
  14. قم بالاستمرار في إنشاء، وتحميل محتوى عالي الجودة، ومثير للاهتمام لتحافظ على جمهورك، وتجذب مشتركين جدد.

ما هي شروط الربح من اليوتيوب

للربح من اليوتيوب إليك الشروط الأساسية للتأهل لبرنامج الشراكة في اليوتيوب (YouTube Partner Program):

  •  يجب أن تكون قناتك قد حققت ما لا يقل عن 1000 مشترك وما لا يقل عن 4000 ساعة من مشاهدة في السنة الأخيرة. إن كنت لا تمتلك الوقت الكافي للقيام بذلك في وقت قياسي، فعليك التواصل مع موقع دعم فولو. 
  • يجب أن تلتزم بسياسات الاستخدام العادل، وسياسات الحقوق التأليفية، والاستخدام المنصف، وغيرها من سياسات اليوتيوب. يجب ألا تقوم بنشر محتوى مخالف أو محتوى ينتهك حقوق الآخرين.
  • يجب أن تتمكن من التحقق من هويتك على اليوتيوب من خلال تأكيد رقم هاتفك المحمول، وتأكيد عنوانك.
  • يجب أن تعيش في بلد يكون مؤهلاً لبرنامج الشراكة في اليوتيوب. يمكنك التحقق من البلدان المؤهلة على موقع اليوتيوب الرسمي.

اقرأ أيضًا: شروط الربح من اليوتيوب 2023 والوصول إلى الحرية المالية من YouTube

كم يربح اليوتيوبر من المشاهدات؟

معدل الربح من المشاهدات على اليوتيوب يختلف بشكل كبير ويعتمد على عدة عوامل، منها ما يلي: 

  • هناك عدة أنواع من الإعلانات التي يمكن عرضها على فيديوهات اليوتيوب، بما في ذلك إعلانات الفيديو، قيمة الربح تختلف بناء على نوع الإعلان الذي يتم عرضه.
  • CTR هو نسبة عدد المشاهدات التي ينقرون على الإعلانات مقارنة بإجمالي عدد المشاهدات. إذا كان CTR مرتفعًا، فإنك ستحقق المزيد من الأرباح. 
  • يختلف سعر الإعلانات من دولة إلى أخرى وفي بعض الدول، قد يكون سعر الإعلانات أعلى مما يعني ربحًا أعلى.
  • عدد المشاهدات ليس العامل الوحيد في تحديد الربح، وأيضا يعتمد على المحتوى الذي يستهدفه الإعلان، ونوع الجمهور المشاهد للفيديو.

بشكل عام، يمكن أن تتراوح العائدات لكل ألف مشاهدة CPM على YouTube بين القليل من الدولارات إلى عدة عشرات من الدولارات. لكن هذا يعتمد فعلاً على العوامل المذكورة أعلاه. يجب أن تكون على علم أنه من المهم جداً الحفاظ على تفاعل المشاهدين والبقاء متواصلاً للحصول على الربح المستدام من المشاهدات.

كيفية زيادة مشاهدات اليوتيوب بدون استخدام برامج

الكثير يتساءل عن طريقة زيادة مشاهدات اليوتيوب، في الواقع هناك العديد من الطرق التي يمكنك اتباعها دون استخدام برامج أو أدوات خارجية. إليك بعض النصائح: 

  1. قم بإنشاء فيديوهات ذات جودة عالية، ومحتوى مفيد، ومثير للاهتمام. كونك تقدم محتوى قيم وممتع، سيزيد من فرص جذب مشاهدين جدد ومشاركة الفيديوهات.
  2. اختر عناوين مثيرة ووصف وافي ومعبر للفيديوهات الخاصة بك، واستخدم الكلمات الرئيسية المناسبة التي قد يبحث عنها المشاهدون لزيادة فرص ظهور فيديوهاتك في نتائج البحث.
  3. استخدم الكلمات المفتاحية المناسبة  بالإضافة إلى علامات هاشتاج المتعلقة بمحتوى الفيديو، فهذا سيساعد في تصنيف فيديوهاتك في نتائج البحث، وقد يزيد من اكتشاف الفيديوهات الخاصة بك.
  4. قم بتحميل صورة غلاف وجذابة لكل فيديو فقد تكون الصورة البصرية الأولى التي يراها المشاهدون. لذا يجب أن تكون لافتة وتعكس محتوى الفيديو بشكل جيد.
  5. حدد جدول منتظم لتحميل الفيديوهات الخاصة بك وحافظ على استمرارية فهذا يساعد في بناء جمهور متابع لقناتك، ويشجع المشاهدين على الاشتراك لمشاهدة المزيد من المحتوى الذي تقدمه.
  6. قم بالتعاون مع صانعي المحتوي آخرين في مجال مشابه لزيادة تبادل الجمهور  حيث يمكنك أن تظهر في مقاطعهم وتدعوهم للظهور في مقاطعك.
  7.  تعتبر التفاعلات الإيجابية مع المشاهدين وتشجيعهم على ترك تعليقات وإعجابات أحد العوامل المهمة لزيادة مشاهدات الفيديو الخاص بك. 
  8. استخدام التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال إنشاء صفحة فيسبوك أو تيك توك أو انستقرام. شارك بها روابط الفيديوهات الخاصة بك.

في الختام، على الرغم من زيادة المنافسة في عالم اليوتيوب، ولا توجد كيفية زيادة مشاهدات اليوتيوب واحدة إلا أنه ما زال بإمكانك زيادة مشاهدات الفيديو الخاص بك بأرخص سعر في عام 2023 من خلال التواصل مع موقع دعم فولو.