كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في الإمارات من YouTube وهي منصة أمريكية لمُشاركة الفيديو عبر الإنترنت، تم إنشاؤها في عام 2005 من قبل ثلاثة شبان هم جاود كريم وستيف تشين و تشاد هيرلي. اشترت جوجل الموقع في عام 2006 مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي، وأصبحت يوتيوب تعمل كإحدى الشركات الفرعية لجوجل.

يُمكن للمُستخدمين البحث عن مقاطع الفيديو، ومشاهدتها، وتحميلها، والتعليق عليها، والإعجاب بها، ومشاركتها. والاشتراك في القنوات، وإنشاء قنواتهم الخاصة. يوجد على اليوتيوب فيديوهات في كافة المجالات والاهتمامات، مثل الأخبار، والتعليم والترفيه، الرياضة والموسيقى، الفن والدين، السياسة والصحة، والطبخ، وغيرها.

من أهم مميزات اليوتيوب ما يلي:

  • سُهولة الاستخدام والوصول إلى المحتوى المرئي.

  • إمكانية تعلم اللغات والمهارات والمعلومات الجديدة عن طريق مشاهدة الفيديوهات.

  • إظهار المواهب والإبداع والربح من الاعلانات.

  • التواصل والتفاعل مع الآخرين ومشاركة الآراء والتجارب.

شروط الربح من اليوتيوب

اليوتيوب هو منصة تتيح لك تحميل ومشاهدة ومشاركة الفيديوهات عبر الإنترنت، وتحقيق الربح منها عن طريق الإعلانات أو غيرها من المصادر. لكن ليس كل من يملك قناة على اليوتيوب يستطيع الربح منها، بل يجب أن تتوافر فيها بعض الشروط والمتطلبات. هذه الشروط هي:

  • أن تكون قناتك قد وصلت فيها عدد المشاهدات إلى 4000 ساعة مشاهدة علنية وذلك في آخر 12 شهرًا. حيث يجب أن يكون مجموع الوقت الذي شاهد فيه الناس فيديوهاتك يساوي 4000 ساعة على الأقل. وأن هذهِ المشاهدات تكون من فيديوهات عامة وليست خاصة أو محذوفة أو محظورة.

  • أن يكون لديك 1000 مشترك أو أكثر في القناة. أي أن عدد الأشخاص الذين اشتركوا في قناتك ويتابعون فيديوهاتك يبلغ 1000 شخص على الأقل.

    إقرأ أيضاً: كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في الجزائر

  • أن تكون مقيمًا في بلد/منطقة يتوفر فيها برنامج شركاء اليوتيوب. هذا يعني أن اليوتيوب يدعم الربح في البلد أو المنطقة التي تعيش فيها، ويمكنك التحقق من ذلك عن طريق الإطلاع على القائمة التي تضم جميع البلدان والمناطق المؤهلة في يوتيوب.

  • أن تمتثل لسياسات تحقيق الربح في اليوتيوب. هذهِ السياسات هي مجموعة من القواعد والمعايير التي تحدد نوعية المحتوى المسموح بهَ على اليوتيوب، وتحظر بعض الأنواع التي تعتبر مخالفة أو مسيئة أو مضللة أو غير قانونية. هذهِ السياسات تنقسم إلى أربعة أجزاء هي:

    • إرشادات المنتدى: وهي مجموعة من الإرشادات العامة التي تتعلق بطبيعة المحتوى المقبول على اليوتيوب، وتحظر بعض الأنواع مثل العنف أو الإرهاب أو الإباحية أو التمييز أو الانتهاكات الجسدية أو الانتحار أو المخدرات أو غيرها.

    • بنود الخدمة: وهي مجموعة من البنود التي تتعلق باستخدام منصة اليوتيوب بشكل عام، وتحدد حقوق ومسؤوليات كل مستخدم للمنصة، سواء كان مشاهدًا أو منشئًا للمحتوى.

    • سياسات الإعلانات: وهي مجموعة من السياسات التي تتعلق بالإعلانات التي تظهر على الفيديوهات، وتحدد ما هي أنواع الفيديوهات التي يمكن أن تحقق ربحًا من الإعلانات، وما هي الأنواع التي لا يمكن أن تحقق ربحًا أو تحقق ربحًا محدودًا.

    • سياسات المحتوى المميز: وهي مجموعة من السياسات التي تتعلق بالمحتوى الذي يتم تقديمه للمشتركين في خدمة اليوتيوب المميز YouTube Premium، وتحدد ما هي أنواع المحتوى التي يمكن أن تحقق ربحًا من هذه الخدمة، وما هي الأنواع التي لا يمكن أن تحقق ربحًا.

  • أن تمتلك حساب جوجل ادسنس وتفعيلهُ وربطهُ بقناتك. جوجل أدسنس هو الخدمة التي تتيح لك عرض الاعلانات على قناتك وتحصيل الأرباح منها. لكي تمتلك حساب جوجل أدسنس، يجب أن تكون لديك عنوان بريد إلكتروني صالح، وعنوان بريدي حقيقي، ومعلومات شخصية ومالية صحيحة.

    إقرأ أيضاً: كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في مصر

كيفية الربح من اليوتيوب من خلال المشاهدات

للربح من اليوتيوب من خلال المشاهدات، يجب عليك أولاً أن تصبح شريكًا في برنامج شركاء اليوتيوب وهو ما يعني أن تتوافر في قناتك بعض الشروط والمتطلبات التي ذكرناها لك في الفقرة السابقة. إذا تأهلت للبرنامج، يمكنك تفعيل خيار تحقيق الربح على قناتك واختيار أشكال الإعلانات التي تريد عرضها على فيديوهاتك.

بعد ذلك، يُمكنك ربط قناتك بحساب جوجل أدسنس، وهو الخدمة التي تتيح لك عرض الاعلانات على قناتك وتحصيل الأرباح منها. سوف تحصل على نسبة معينة من الأرباح التي تحققها الإعلانات التي تظهر على فيديوهاتك، وتختلف هذهِ النسبة حسب عوامل مختلفة مثل نوع الإعلانات وعدد المشاهدات ومكان إقامة المستخدمين ونوع المحتوى. حيث يقدر متوسط الربح من اليوتيوب بما بين (0.03-0.01) دولار لكل مشاهدة.

لكن لا تعتمد على الإعلانات فقط كمصدر للربح من اليوتيوب، فهناك خيارات أخرى متاحة لك لزيادة دخلك من قناتك، مثل الاشتراكات الداعمة للقناة، والتي تتيح للمشتركين الداعمين دفع مبالغ شهرية متكررة للاستفادة من مزايا حصرية تقدمها لهم على قناتك، مثل الشارات والرموز التعبيرية والفيديوهات الخاصة وغيرها.

كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في الإمارات

الربح من اليوتيوب يعتمد على عدة عوامل، مثل نوع الإعلان وبلد المشاهد ومحتوى القناة. لا يوجد مبلغ ثابت يدفعه اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في الإمارات أو أي بلد آخر.

لكن يمكن القول أن متوسط الربح من اليوتيوب في الإمارات يتراوح بين 0.5 دولار إلى 9 دولار لكل 1000 مشاهدة. وهذا يعني أن الربح من 1000 مشاهدة في الإمارات يمكن أن يكون أعلى أو أقل من هذا المتوسط، حسب العوامل السابقة.

إقرا أيضاً: كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في دبي 

كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في مختلف البلدان العربية

في الواقع، فإن المبلغ الذي يدفعه اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في الدول العربية ليس ثابتًا، لكننا أعددنا لك جدول يبين متوسط الربح من اليوتيوب في مختلف البلدان العربية، وفق ما يلي:

البلد

متوسط الربح من 1000 مشاهدة (بالدولار)

تونس

1.2

الإمارات العربية المتحدة

8.14

الجزائر

0.49

الكويت

6.75

قطر

5.94

عمان

5.95

مصر

2.12

العراق

1.13

المغرب

2.3

السعودية

3.61

سوريا

0.53

البحرين

10.1