كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في امريكا إن العديد من الشباب وأصحاب القنوات على اليوتيوب يَعتمدون على أرباح اليوتيوب وذلك عن طريق تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو الخاصة بهم من خلال إعلانات يويتوب. أو مبيعات البضائع بالإضافة إلى تدفقات الإيرادات الأخرى. حيث عند تمكين تحقيق الأرباح على القناة الخاصة بك سوف يعرض يوتيوب إعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك وسوف تحصل على حصة من الأرباح من تلك الإعلانات. 

في الحقيقة إنّ مقدار الأرباح التي يُمكنك كسبها من إعلانات يوتيوب يَعتمد بشكلٍ أساسي على مجموعة متنوعة من العوامل. وأهمها هو عدد المشاهدات التي يحصل عليها مقطع الفيديو الخاص بك مما جعل الكثير من الأشخاص يتساءلون كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في امريكا . كما يُمكنك كذلك الحصول على الأموال من مبيعات السلع في حال كنت تمتلك متجراً يحمل علامة تجارية وربطتهُ بقناتك على اليوتيوب.

في الحقيقة إن كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في امريكا هو سؤال يراود الكثير من الأشخاص حيث إن سعر 1000 مشاهدة على اليوتيوب في أمريكا وغيرها من إيرادات اليوتيوب تجذب العديد من المبتدئين. وذلك نظراً لكون النظام الأساسي مجاني وسهل التشغيل ويمتلك عدداً كبيراً من المستخدمين. وبمجرد أن تكتسب القليل من المتابعين وتصل إلى مستوى معين من عدد المشاهدات، يمكنك أن تبدأ في تحقيق الدخل من المشاهدات. إذاً، كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في امريكا ؟

مشاهدات اليوتيوب

إنّ مصطلح CPM في الحقيقة هو اختصار Cost Per Impression أي كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة ، لكن يجب التنويه أن يوتيوب لا يعطي أي أرباح لصانعي المحتوى مقابل عدد مشاهدات المحتوى بل من خلال عدد مشاهدات الإعلانات. لذا، في حال كنت تمتلك قناتاً على يوتيوب يُمكنك الإعلان على قناتك من خلال ثلاث طرق أساسية وهي:

  • الإعلان من خلال التسويق بالعمولة لأي شركة أخرى.

  • الإعلان لعلامة تجارية معينة.

  • الاستفادة أيضاً من الإعلانات الموجودة في شركة يوتيوب نفسها.

إنّ موقع يوتيوب التابع لشركة جوجل يُعتبر واحداً من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبية على الإطلاق، خاصة أنّهُ يقدم مقاطع الفيديو بشكل مجاني لكافة المُستخدمين في جميع أنحاء العالم. الأمر الذي جعل يوتيوب تعطي الصلاحية لصانعي المحتوى بكسب الأرباح عن طريق مقاطع الفيديو التي ينشروها على حساباتهم. الأمر الذي أوصل العديد من مستخدمي اليوتيوب إلى جني الكثير من الأرباح وذلك عن طريق حصولهم على أعداد كبيرة من المشاهدات والمتابعين.

إقرأ أيضاً: كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في دبي

كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في امريكا

من المهم الإشارة إلى أنّهُ من الصعب أن نحدد العدد الدقيق لعدد مشاهدات اليوتيوب التي تبلغ 1000 مشاهدة ، إذ إن هذا الأمر يرجع إلى مجموعة من العوامل أهمها موقع المتابعين وشهرة القناة بالإضافة إلى أنواع الإعلانات المعروضة في مقطع الفيديو وغيرها الكثير من العوامل الأخرى. ونظراً لوجود مجموعة من أنواع الإعلانات التي من الممكن أن تظهر على مقاطع الفيديو مثل:

  • إعلانات شركة يوتيوب نفسها، وتظهر هذهِ الإعلانات بعد اشتراكك في خطة إيرادات يوتيوب.

  • الترويج لمنتجاتك الخاصة عبر مقاطع الفيديو التي تنشرها على يوتيوب أو حتى الترويج لأي نوع من المنتجات عبر التسويق بالعمولة.

  • إضافة إعلان لشركة ما وذلك بعد الاتفاق على سعر محدد للإعلان.

في الحقيقة، كما يعلم العديد من أصحاب القنوات على يوتيوب، فإنّ النوع الأخير من الإعلانات هو الأكثر شهرة وهو الذي يحقق أكبر قدر من الإيرادات من القناة. ويعود هذا الأمر إلى أنّ توقع عدد ما مع شركة تمتلك علامة تجارية مشهورة من الممكن أن يجلب لك عدة أضعاف ربح منصة اليوتيوب نفسها. حيث في هذه الحالة، لا تدفع منصة اليوتيوب نفسها لصاحب القناة، إلا أنّها تدفع لأصحاب الشركة بشكلٍ مُباشر مقابل عدد المشاهدات أو حتى الإعلان عن منتج من منتجاتها في أحد مقاطع الفيديو الخاصة به.

سعر 1000 مشاهدة على يوتيوب في أمريكا

في الواقع، إن الإيرادات على منصة يوتيوب من الممكن أن تختلف من شخص إلى آخر، سوف نقدّم لك القليل من الأمثلة على ذلك لنعطيك فكرة تقريبية عن كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في امريكا وما هو المبلغ الذي من الممكن أن تكسبهُ من قناة اليوتيوب الخاصة بك. وبشكلٍ أكثر دقة، فإن نظام منصة يوتيوب الأساسي لا يدفع لصانعي المحتوى أي مبلغ من المال. لكن أصحاب الإعلانات يفعلون ذلك لأن اليوتيوبرز يحصلون على النقود في كل مرة ينقر فيها المشاهد على إعلان يظهر على القناة الخاصة بهم.

إقرأ أيضاً: كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في الدول العربية

في بعض الحالات، مُقابل كل 1000 مشاهدة تحصل عليها قناة اليوتيوب الخاصة بك، فإن اليوتيوب يحصل على نسبة معينة تصل إلى 40 % لتحصل أنت على الباقي. على سبيل المثال في حال حصلت على حوالي 1000 دولار أمريكي فسوف تحصل أنت على 600 دولار وتحصل اليوتيوب على 400 دولار. على الرغم من ذلك، فإن سعر 1000 مشاهدة على يوتيوب يعتمد على ثلاث عوامل أساسية هي كما يلي:

  • موقع المشاهد.

  • موضوع القناة.

  • المشاهدات (أي عدد مرات مشاهدة الإعلان على الفيديو وليس عدد مشاهدات الفيديو بحد ذاتهُ).

في حال كنت تتساءل كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في امريكا فإنّ السعر يتراوح بين 3 وحتى 15 دولار أمريكي وبشكل متوسط فإنه يدفع 10.32 دولار أمريكي. وسنتعرف معاً على العوامل الرئيسية لنعرف مدى تأثيرها وأهميتها على أرباح قناة اليوتيوب.

بلد المشاهد

إن الدولة التي يظهر فيها الإعلان تُعتبر من أهم العوامل المؤثرة على ربحية قناة اليوتيوب، حيث كلّما كان اقتصاد الدولة أكبر وأقوى، ارتفع سعر المشاهدة ومستوى المنافسة. والذي يعتبر أمراً جيداً لمالك القناة، نظراً لأنّهُ يتعين على أصحاب الإعلانات زيادة سعر الإعلان من أجل الظهور على قناتك. بالتالي ستتمكن من تحقيق المزيد من الأرباح. حيث في البلدان المتقدمة مثل الولايات المتحدة الأمريكية وسويسرا والنرويج من الممكن أن يصل سعر النقرة إلى أكثر من 10 دولار أمريكي، ومن الجدير بالذكر إلى أن اختيار الدولة في إعدادات القناة لا يؤثر بأي شكل على الأرباح، إلا أن بلد المشاهد هو المؤثر.

إقرأ أيضاً: كيف احصل على مشاهدات في اليوتيوب؟ كم يساوي 1000 مشاهدة على اليوتيوب؟

موضوع القناة

يعتبر موضوع القناة واحداً من أهم العوامل التي تؤثر على كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في امريكا، إذ إن القنوات التي تتعامل مع مجال الترفيه تعتبر في الحقيقة من أسوأ المجالات. إذ إن المشاهدين الذين يحبون مشاهدة مقاطع الفيديو المتعلقة بالترفيه لا يهتمون أبداً بالنقر على الإعلانات بالتالي ستكون تكلفة 1000 مشاهدة منخفضة للغاية لدرجة أحياناً من الممكن أن تكون غير موجودة، كما أن هذا النوع من القنوات لا يمتلك شعبية كبيرة أو عدداً كبيراً بالمتابعين، لذا في حال كان هذا موضوع قناتك الخاصة على يوتيوب فإنك من المحتمل ألا تكسب المال أبداً في هذا المجال وسوف يذهب كل تعبك سدى.

أما بالنسبة للقنوات المختصة بكسب المال، مثل مجالات العمل والأعمال، مثل القروض والسيارات والعقارات والتأمين وغيرها من الخدمات الأخرى، فإن دخل تلك القنوات يبلغ مئات أضعاف أرباح القنوات الترفيهية. لهذا، من المهم للغاية اختيار موضوع القناة الخاصة بك بعناية قبل أن تبدأ في إنشاء المحتوى، نظراً لكونه يعتمد بشكل أساسي ومباشر على مقدار الأرباح التي تجنيها منها.

عدد المشاهدات

يشير هذا العامل إلى عدد المرات التي ظهر فيها الإعلان على مقطع الفيديو، كما يعتمد عدد المشاهدات بشكل مباشر على عدد متابعين القناة وكذلك اهتمام المشاهد بالفيديو، بالتالي، كلما زاد عدد المشاهدات، زاد عدد مرات ظهور الإعلان وكلما زادت شهرة القناة، زاد عدد المشاهدين والمتابعين، وبالتالي زادت الأرباح التي من الممكن أن تحققها القناة.