برزت منصة تيك توك كظاهرة عالمية جذبت الملايين من المستخدمين بفضل مقاطع الفيديو القصيرة والإبداع اللامحدود التي تقدمها. ومن خلال هذه المنصة، أصبح بإمكان أي شخص أن يصبح مشهورًا بين ليلة وضحاها.

ولتحقيق النجاح على هذه المنصة الشبابية، من الضروري أن تفهم أفضل أوقات للنشر لزيادة متابعين تيك توك وسلوك المستخدمين على المنصة. فالتوقيت المناسب يمكن أن يحدد الفرق بين انتشار الفيديو بشكل واسع أو ضياعه في بحر المحتوى الهائل. ولكن لا تقلق، فنحن هنا لنرشدك إلى التوقيت الأمثل ولإضافة بعض الأسرار الخطيرة حول زيادة متابعيك والتي لن يخبرك بها أحد!

أسرع طريقة لزيادة المتابعين على تيك توك

إن بحثك عن أفضل أوقات للنشر لزيادة متابعين تيك توك يشير إلى رغبتك الحقيقية في زيادة متابعيك.. فهل ترغب في زيادة متابعيك على تطبيق تيك توك بسرعة؟ هناك العديد من المواقع التي تقدم هذه الخدمة، من بينها موقعي D3mfollow وvip-d3m. هذه المواقع تساعدك على زيادة عدد متابعيك بشكل سريع، ولكن يجب أن تضع في اعتبارك أن النجاح الحقيقي على تيك توك يعتمد على جودة المحتوى الذي تقدمه. لذا، فإن شراء المتابعين هو مجرد خطوة أولى، والجودة والانتظام في النشر هما العاملان الأساسيان لتحقيق النجاح على هذه المنصة.

بمعنى آخر: هذه المواقع تساعدك على الحصول على عدد كبير من المتابعين في وقت قصير، ولكن يجب عليك التركيز على تقديم محتوى جيد ومميز لجذب المزيد من المتابعين الحقيقيين والمتفاعلين. ولذلك يمكنك الاستعانة بالنصائح الواردة في الفقرات اللاحقة.

إقرا أيضاً: طريقة زيادة متابعين تيك توك 2024

أفضل أوقات للنشر لزيادة متابعين تيك توك

بشكل عام، يعتبر الوقت الأمثل لنشر المحتوى على تيك توك هو الفترة ما بين الساعة العاشرة والحادية عشرة صباحًا من أيام منتصف الأسبوع، بالإضافة إلى الأوقات التالية (بالتوقيت الشرقي):

  • الاثنين: السادسة صباحًا، العاشرة صباحًا، العاشرة مساءً

  • الثلاثاء: الثانية صباحًا، الرابعة صباحًا، التاسعة صباحًا

  • الأربعاء: السابعة صباحًا، الثامنة صباحًا، الحادية عشرة مساءً

  • الخميس: التاسعة صباحًا، الثانية عشرة صباحًا، السابعة مساءً

  • الجمعة: الخامسة صباحًا، الواحدة ظهرًا، الثالثة عصرًا

  • السبت: الحادية عشرة صباحًا، السابعة مساءً، الثامنة مساءً

  • الأحد: السابعة صباحًا، الثامنة صباحًا، الرابعة عصرًا

أفضل وقت للنشر على تيك توك حسب اليوم من الأسبوع

في الحقيقة، يختلف أفضل وقت للنشر على تيك توك من حساب لآخر. ولذلك ولتحقيق أفضل النتائج لديك يجب تحليل جمهور حسابك وفهم منطقته الزمنية وموقعه ومتى يكون أكثر نشاطًا على الإنترنت.

ويمكن لأدوات إدارة وسائل التواصل الاجتماعي مثل "هوبر HQ" تقديم هذه المعلومات وغيرها من المقاييس المهمة التي تساعد على تحسين أداء القناة بشكل عام.

بيد أنه وبعد تحليل عدد كبير من منشورات تيك توك، تم استنتاج ما يلي:

  • أفضل الأيام للنشر على تيك توك هي الثلاثاء والخميس والجمعة.

  • أفضل الأوقات للنشر على تيك توك هي ما بين الساعة السادسة صباحًا والعاشرة صباحًا، والساعة السابعة مساءً والحادية عشرة مساءً.

وفي يوم الاثنين، من الأفضل النشر في الصباح الباكر حوالي الساعة السادسة صباحًا قبل بدء يوم العمل، ثم مرة أخرى عند الساعة العاشرة صباحًا قبل استراحة الغداء، وأخيرًا عند الساعة العاشرة مساءً قبل النوم.

أما بالنسبة ليوم الثلاثاء، فمن الأفضل النشر على تيك توك عند الفجر، بحيث يرى المستخدمون المحتوى فور استيقاظهم، ثم مرة أخرى عند الساعة التاسعة صباحًا مع بدء يوم العمل والدراسة. يميل المستخدمون لقضاء وقت أطول على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الثلاثاء مقارنة بالاثنين. أما بالنسبة لبقية أيام الأسبوع فإن مواعيد النشر الفضلى تتوزع كما أشرنا في الفقرة السابقة.

إقرا أيضاً: زيادة متابعين تيك توك 10k مجانا

فهم الجمهور وتوقيت النشر على تيك توك

ذكرنا في الفقرات السابقة أهمية تحليل جمهورك وفهمه في رصد أفضل أوقات للنشر لزيادة متابعين تيك توك بالنسبة إليك أنت تحديدًا..

ولتعزيز التفاعل مع المحتوى على منصة تيك توك، من الضروري تقديم محتوى يتوافق مع المواضيع التي تهمهم وفي الوقت الذي يكونون فيه مهتمين بالفعل لأمر تلك المواضيع. ويمكن تحقيق ذلك من خلال عدة طرق:

  • تتبع الأحداث والمناسبات: يمكن استغلال المناسبات والأعياد مثل عيد الفطر وشهر رمضان لتقديم محتوى مرتبط بها، مما يعزز التواصل مع الجمهور.

  • التركيز على القيم المشتركة: ينبغي أن يتماشى المحتوى مع قيم جمهورك من جهة وأهداف علامتك التجارية من جهة أخرى، وذلك لتجنب الأزمات الإعلامية المحتملة.

  • فهم الثقافة ونمط الحياة: من الضروري دراسة ثقافة جمهورك وأسلوب حياته، بهدف تقديم محتوى يتناسب مع تطلعاتهم.

وعلينا ألا نخفيك، لا بد من تجربة أوقات نشر مختلفة لتحديد الأوقات التي تحقق أفضل نتائج. كما أنه من الضروري تحليل أداء المحتوى المنشور لتحديد الأنماط الناجحة. ويمكن استخدام أدوات التحليلات المتاحة على تيك توك أو منصات خارجية لهذا الغرض. ومن خلال تحليل الأداء، يمكن تحديد نوع المحتوى الذي يحقق أعلى تفاعل، وبالتالي التركيز على إنتاج محتوى مشابه.

وفي غضون كل ذلك، إياك أن تنسى تحليل المنافسين لك في مجالك، حيث يمكنك الاستفادة من تحليل محتوى المنافسين لفهم الأداء الجيد، ولكن علينا التذكير في مرة إلى ضرورة تجنب تقليد المحتوى بشكل كامل. وبالتالي يمكن التركيز على استلهام الأفكار وتقديم محتوى مبتكر يتناسب مع أسلوب العلامة التجارية.

في الحقيقة، ورغم أهمية التوقيت، فإن جودة المحتوى هي العامل الأساسي لنجاحه. ولذلك من الأهمية بمكان أن تصرف جهدك على التركيز على تقديم محتوى قيم ومفيد للجمهور، مع تجنب المحتوى التافه أو المبالغ فيه.

وفي نهاية القول، فإن تحديد أفضل أوقات للنشر لزيادة متابعين تيك توك يتطلب فهمًا عميقًا للجمهور المستهدف وتحليلًا دقيقًا لأداء المحتوى. من خلال الجمع بين هذه العوامل، يمكن زيادة فرص نجاح المحتوى وتحقيق الأهداف التسويقية.