الدخول إلى عالم الـ Youtube أصبح في يومنا هذا حلم الكثير من الأشخاص سواء كانوا كباراً أم صغاراً، خاصة لما يتوفر على هذه المنصة من إمكانية تحقيق النجاح والشهرة على مستوى العالم، إلى جانب إمكانية تحقيق الأرباح الضخمة. نظراً لذلك، أصبح هناك هاجس كبير لدى شريحة لا بأس بها من الأشخاص الذين يرغبون في إنشاء قناة خاصة بهم على موقع يوتيوب والبدء بتحقيق دخل منها عن كيفية النجاح في هذا الأمر.

لكن، تريث قليلاً! إن الأمر في الواقع لا يتوقف على إنشاء قناة والبدء بصنع المحتوى فحسب، حيث هناك مجموعة من الأساسيات التي يجب أن تتمتع بها قناتك والمحتوى الموجود فيها حتى تتمكن من تحقيق الأرباح خاصة مع وجود الكم الهائل من المبدعين وتدفق المحتوى المنافس بشكل كبير، مما يجعل عملية بناء جمهور مخلص أمراً غايةً في الصعوبة. مع ذلك، لا داعي للقلق، حيث سنكشف لك في هذا الدليل عن 10 طرق مضمونة لزيادة متابعيك على YouTube لتتمكن من إطلاق العنان لإبداعك غير المحدود.

10 طرق مضمونة لزيادة متابعيك على YouTube

في حال كنت يوتيوبر مبدع وترغب في زيادة المتابعين وتحقيق أرباح كبيرة، فمن المؤكد أنك تتساءل عن أفضل طريقة لزيادة متابعين اليوتيوب وما هي الطرق العملية والمضمونة من أجل تحقيق ذلك؟ وما هي الأسرار التي يخفيها المؤثرون عن صناع المحتوى والتي تعتبر بمثابة العصا السحرية التي تنقل قناتك إلى مستوى آخر تماماً؟ في الحقيقة، لن تصادف في حياتك أي يوتيوبر يمتلك سقف طموحات فيما يخص عدد المتابعين، كلما زاد المتابعون، كان ذلك أفضل، لذلك، دعني آخذك في رحلة شيقة للتعرف على أفضل 10 طرق مضمونة لزيادة متابعيك على YouTube. هيا نبدأ!

إقرا أيضاً: أفضل 5 مواقع زيادة متابعين يوتيوب

الطريقة الأولى: تحديد تخصص القناة

لا يمكنك أن تهمل هذه المرحلة التي تعتبر الخطوة الأولى في مسيرة نجاحك على يوتيوب، حيث إن التخصص أو كما يسمى في مجال صناعة المحتوى (النيتش) يعتبر المجال الذي ستتميز به قناتك. على الرغم من وجود الكثير من المجالات المميزة التي يمكنك الحديث عنها وإنشاء محتوى أصلي حولها، إلا أن الخبراء ينصحون بالتخصص نظراً لميل الجمهور لهذا النوع من قنوات اليوتيوب، لذا ماذا تنتظر؟ حدد محتوى قناتك ومن ثم اعمل على تحديد جمهورك المستهدف وما هي الأمور التي تثير اهتمامهم؟ وانتقِ اسماً مميزاً للقناة بحيث يكون معبراً عن المحتوى وجذاباً للجمهور في وقت واحد، ومن ثم احرص على إنشاء محتوى أصلي وغني بالمعلومات.

الطريقة الثانية: وضع محتوى تعريفي Trailer على واجهة القناة

لا يمكن أن تستغرب أن أول ما يفعله أي مشاهد يوتيوب عند إعجابه بقناة ما في الوقت الحالي هو الدخول إلى صفحة القناة الرئيسية ومشاهدة الفيديو البارز على القناة، ومن ثم سيقرر إن أثار هذا الفيديو فضوله لمتابعة القناة أم لا. في حال فكرت في هذا الأمر، ستجد أن وضع محتوى تعريفي على قناتك يعتبر أمراً ضرورياً نظراً لكونه الواجهة التي ستجذب الجمهور لمتابعة قناتك، ومن أهم شروط المحتوى التعريفي المميز هو الصوت الواضح والتصوير الجيد وتقديم موجز عن أهم المعلومات التي تخص قناتك، وتعريف المتابع عن محتوى القناة ودعوته لمتابعتها.

الطريقة الثالثة: الالتزام بجدول نشر ثابت لزيادة متابعين يوتيوب

في الواقع، إن نشر مقاطع الفيديو بشكل منتظم على منصة يوتيوب يضمن لك تحسين أداء قناتك، مما يؤثر بشكل إيجابي على خوارزميا يوتيوب، مما يضمن ظهورك بشكل أكبر في عمليات البحث، بالإضافة إلى المحافظة على تواصلك المميز مع المتابعين الحاليين. بالتالي كل ما عليك فعله هو تحديد موعد ثابت لنشر مقاطه الفيديو الجديدة، وإبلاغ المتابعين بخطة النشر، ومن المهم هنا الالتزام بهذه المواعيد بشكل تام وإلا ستخسر ثقة المتابعين وسيؤدي ذلك إلى حصولك على نتيجة عكسية.

إقرأ أيضاً: أفضل موقع زيادة متابعين يوتيوب 2024

الطريقة الرابعة: وضع مقاطع الفيديو في قوائم تشغيل مناسبة (Playlists)

إن تحديد مجموعة من قوائم التشغيل لا يقل أهمية عن تحديد تخصص القناة، حيث كل ما عليك فعله هو التفكير في المواضيع التي تكون مرتبطة ببعضها وإنشاء قائمة تشغيل مع وصف مختصر ومفيد، بالتالي، عندما يشاهد أحد الجمهور مقطع فيديو من قائمة تشغيل ما، سوف يتحفز لمشاهدة المزيد، مما يسهل عليه الضغط على زر الاشتراك خاصة مع وجود عناوين فيديوها قوية وجذابة، مع الالتزام بأن تكون العناوين واضحة وقصيرة ومباشرة والأهم أن تكون مثيرة لفضول المشاهد.

الطريقة الخامسة: دعوة المشاهدين إلى التفاعل مع قناتك

كم من مقطع فيديو على اليوتيوب انتهى بالجملة التالية: "لا تنسى الضغط على زر الاشتراك وتفعيل جرس الإشعارات ليصلك كل جديد"؟ ربما مثلك مثل الكثير من الأشخاص ترى هذه الجملة مبتذلة، وأن من يريد أن يتابعك سوف يتابعك بناء على قوة محتواك الذي يفرض نفسه، ولكن إن فكرت ملياً بالأمر، في حال كانت تلك الجملة مبتذلة حقاً ولا داعي لها، إذاً لماذا يستخدمها الجميع؟ وخاصة أصحاب القنوات الذين يملكون عدد متابعين كبير للغاية؟ في الحقيقة، إن المقصود بهذه الجملة ليس قولها بشكل صريح وخال من المشاعر، بل من المهم إضافة روحك الخاصة ومشاركة أهدافك مع الجمهور، ومن الممكن أن تكتب جملة مميزة بعيداً عن الجمل المستهلكة لتحفز الجمهور على متابعتك بأسلوبك المميز.

إقرأ أيضاً: أفضل 10 مواقع شراء متابعين يوتيوب

الطريقة السادسة: الإجابة عن التعليقات والتفاعل مع القنوات الأخرى

يمكنك من حين إلى آخر أن ترد على كافة التعليقات التي ترد على مقاطع الفيديو الخاصة بك، مما يخلق نوعاً من التواصل مع الجمهور وسيشهرون بأهميتهم لديك، الأمر الذي يزيد من فرص زيادة متابعين يوتيوب، وفي حال لم تكن تفضل هذا النوع من خلق الحوار مع الجمهور يمكنك الاكتفاء بالإعجاب لتعطي مظهراً جدياً لقناتك وفي نفس الوقت تبين للجمهور أنك تتابع ما يقولون. إلى جانب ذلك، فإن تفاعلك على مقاطع الفيديو التي أعجبتك في القنوات الأخرى من الممكن أن يزيد فرصك في الحصول على متابعين أكثر، إلى جانب أنه يعتبر أمراً مفيداً في خلق شراكات مستقبلية لإعداد مقطع فيديو معاً.

الطريقة السابعة: تتبع تحليلات القناة من وقت إلى آخر

بعد أن حددت تخصص قناتك واخترت المواضيع التي تريد نشرها، يجب أن تعرف أن هناك بعض الأمور الإضافية التي يهتم بها الجمهور على قناة اليوتيوب الخاصة بك. وهنا يأتي دور "التحليلات"، ومن أهم الأمور التي ينصح الخبراء بمتابعتها بشكل دوري هي وضع جدول زمني خاص بمتابعة أداء فيديوهاتك وتحليلها. إن عملية التحليل الدورية تتضمن قياس مؤشرات الأداء مثل وقت المشاهدة، وعدد المشاهدات وغيرها. إن ذلك الأمر يساعدك في زيادة نوع المحتوى الذي أثار اهتمام الجمهور والتعرف على أفضل وقت لنشر مقاطع الفيديو.

إقرأ أيضاً: أفضل 3 مواقع شراء متابعين يوتيوب

الطريقة الثامنة: إنشاء حملة إعلانية لزيادة انتشار القناة

إن هذه المرحلة لا تقل أهمية عن المراحل السابقة، خاصة وأن قناة اليوتيوب التي تمتلك عدد متابعين أكثر ستجذبك إليها بشكل أكبر بغض النظر عن محتوى القناة واسمها وهويتها البصرية. لهذا يمكنك الاستفادة من التالي في زيادة متابعين يوتيوب:

  • زيادة متابعين يوتيوب عبر موقع دعم فولو D3mfollow ومتجر دعم مميز vip-d3m، حيث إن كل من المتجرين السابقين هما من أكثر المتاجر والمواقع الموثوقة لزيادة عدد متابعين يوتيوب، خاصة في المرحلة الأولى لإنشاء قناتك ستكون بحاجة إلى هذا النوع من الحملات الإعلانية.

الطريقة التاسعة: دمج قناتك على يوتيوب مع المنصات الأخرى

في الواقع، إن اعتمادك حتى الآن على اليوتيوب بمفرده في زيادة المتابعين هو من أهم أسباب عدم حصولك على مبتغاك. إذ يمكنك تسريع هذا الأمر بكل سهولة إذا استخدمت أساليب التسويق على المنصات الأخرى الخاصة بك مثل فيسبوك وانستغرام. لذا ماذا تنتظر حتى تبدأ في مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك؟ ولضمان نجاح خطتك الصغيرة، لا تقم بذلك بشكل تقليدي وممل، بل قدم للجمهور معلومات شيقة عن الفيديو وأثر فضوله لمعرفة المزيد عن قناتك وبالتالي متابعتها.

الطريقة العاشرة: نشر مقاطع فيديو مختلفة المدة

إن هذه النصيحة تعتبر من أهم النصائح العملية والتي يمكن أن نقول أنها ثمرة تجارب العديد من الخبراء، لا تتردد في نشر مقاطع فيديو مختلفة المدة على قناة اليوتيوب الخاصة بك، على سبيل المثال يمكنك أن تنشر مقاطع فيديو طويلة تتخطى 10 دقائق لتعيد تقسيمها فيما بعد إلى مقاطع فيديو قصيرة ونشرها أيضاً على القناة إن هذا الأمر سيجذب نوعاً آخر من الجمهور وهو جمهور الوقت الحالي، حيث إن معظم الأشخاص في يومنا هذا، يعيشون عصر السرعة، وينجذبون إلى مقاطع الفيديو القصيرة والتي تتكلم عن موضوع واحد بسيط بدلاً من مقطع فيديو طويل يوجد فيه مجموعة من المواضيع.